التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

شركة نفط ميسان تباشر بأعمال التنقيب والربط لانجاز انبوب فرعي ينتهي في البصرة 

اقتصاد ـ الرأي ـ

باشرت كوادر هندسية وفنية من شركة نفط ميسان بأعمال التنقيب والربط لانجاز انبوب فرعي من خط التصدير الرئيسي لنفط ميسان ينتهي في مستودعات طوبة في محافظة البصرة لرفع معدلات التصدير للنفط الخام.

وقال مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي في بيان للشركة أن المشروع يتضمن مد أنبوب بطول 10.5 كم وبقطر 30 عقدة من أنبوب ميسان الرئيسي للتصدير ( أنبوب ميسان – فآو ) وينتهي في مستودعات طوبة في منطقة الرميلة الشمالية.

واضاف انه تم انجاز أعمال التنقيب الحراري للأنبوب الرئيسي ونصب صمامات التحكم وبانتظار استكمال عمليات الربط في مستودع طوبة بالتنسيق مع شركة المشاريع النفطية المنفذة لعمل الأنبوب الجديد، مشيرا إلى ان كلف الاعمال التي انجزتها كوادر الشركة في قسم الصيانة والإدامة لهذا المشروع هي اقل من عشرة اضعاف من الكلف بالنسبة للشركات الاجنبية.

واشار الى أن هذا المشروع سيتيح لشركة نفط ميسان زيادة طاقتها التصديرية بمقدار 50 ألف برميل يوميا في المرحلة الحالية عبر مستودعات تصدير طوبة بعدما كانت نفوط ميسان تصدر عبر مستودعات الفاو فقط.

 

وتابع ان المحافظة تمتلك 5 مستودعات نفطية وهي بي أس 1 وزبير1 وزبير2 والطوبة والفاو التي تتجاوز سعتها الخزنية الإجمالية نحو 12 مليون برميل. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق