التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العتبة الحسينية تقيم مهرجاناً لأفلام الفتية والشباب 

تنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري فعاليات مهرجان الأفلام القصيرة الثاني للفتية والشباب بمشاركة أكثر من 132 فيلما قصيرا من خمسة جداول اعلنت مشاركتها في المهرجان

وقال مدير الاعلام والعلاقات في العتبة الحسينية جمال الدين الشهرستاني : إن “مدينة كربلاء تشهد في الرابع عشر من الشهر الجاري انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام القصيرة الثاني للفتية والشباب الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الانبياء”.

وأضاف الشهرستاني ان “هذا المهرجان تلقى حتى الآن مشاركة 132 فيلما من خمس دول هي

العراق والبحرين وإيران ولبنان والكويت .

واشار الى ان “هذا المهرجــان

الذي سـيشهـد عرض الافلام

المشاركة بحسب المحاور التي وضعتها اللجنة يأتي بهدف اشاعة نشر الثقافة الاسلامية بين الفتية والشباب واكتشاف الطاقــات الابداعيـــة وتنميتها لدى الفئات العمرية”، موضحا ان “الافلام ستكون لفئتين عمريتين الاولى من (15 – 18) عاما والثانية من (19 – 22) عاما.

سيتم عرض الافلام على لجنة فنية تحكيمية مختصة لغرض فحصها وتقييمها لاختيار افضل الاعمال وقد خصصت العتبة الحسينية المقدسة ثلاثين جائزة للأفلام التي تحصل على افضل تقييم”.

ذاكرا ان “توزيع الجوائز سيكون مع انطلاق حفل افتتاح المهرجان الثاني”.

شهد المهرجان في دورته الاولى عرض 150 فيلما قصيرا من دول عربية وأجنبية تبنت العديد من الأفكار الاسلامية والتوجيهيــة والتوعويــة بحسب المحــــاور التي وضعتها العتبة الحسينية المقدسة .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق