التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الاعرجي يؤكد استعداد الحكومة للعمل على توزيع منحة الطلبة 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، استعداد الحكومة للعمل على توزيع منحة الطلبة بأسرع وقت للنهوض بالواقع التعليمي.

وذكر بيان لمكتبه، اليوم الثلاثاء، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “الأعرجي، زار جامعة البصرة والتقى رئيسها ثامر احمد حمدان، وعدد من الكوادر التدريسية فيها”.

واكد الاعرجي، بحسب البيان، “استعداد الحكومة المركزية لتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها جامعة البصرة، ومنها مسألة توفير السكن الملائم لأساتذة وموظفي الجامعة، وكذلك العمل على توزيع منحة الطلبة في أسرع وقت ممكن للنهوض بالواقع التعليمي في البصرة”.

واشار الى “ضرورة تضافر كافة الجهود في سبيل تقديم كافة الخدمات الضرورية لمواطني محافظة البصرة”.

وتابع البيان ان “رئيس جامعة البصرة رحب بزيارة نائب رئيس الوزراء، معتبراً إن هذه الزيارة تمثل تأكيداً على تجسير العلاقة بين المسؤولين والمراكز العلمية في البلد، ومنها الجامعة التي تعد الرافد الأكبر والأهم في تقديم المشورة العلمية بمختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية”.

وكان مجلس النواب قد اقر في دورته الماضي مشروع قانون يمنح بموجبه رواتب شهرية لطلبة الجامعات بواقع 100 الف دينار شهريا لطلبة الدراسات الاولية، و150 الف دينار شهريا لطلبة الدراسات العليا”.

 

يذكر ان قانون منحة الطلبة نص على ايقاف صرف مبلغ المنحة عند تأجيل الدراسة وخلال مدة التأجيل والرسوب للسنة المكررة فقط، وبلوغ نسبة غيابات الطالب الحد المسموح فيه، والفصل من الدراسة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق