التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

المالكي يطالب كردستان بتسليم المطلوبين للقضاء العراقي وعدم التستر عليهم 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد النائب عن ائتلاف دول القانون عبد السلام المالكي ، اليوم الاثنين ، ان هناك الكثير ممن يحاولون بين الحين والاخر توجيه رسائل سلبية لأبناء الشعب العراقي فيما يخص الانتصارات التي حققتها القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية والمتطوعون.

وأوضح المالكي ان هناك مطالبات للقضاء العراقي بتسليم هؤلاء الذي يسيئون الى جهود القوات الامنية وفصائل المقاومة والمتطوعين، مبينا ان هؤلاء المسيئين اغلبهم من المطلوبين للقضاء بقضايا ارهابية ويقيمون في الوقت الحاضر بمحافظة اربيل في كردستان العراق، داعيا كردستان بالالتزام باي قرار قضائي يصدر من قبل المركز باعتبار كردستان جزء من العراق وتسليم المطلوبين الى الجهات المعنية وعدم التستر عليهم، وجعل كردستان ملاذا آمنا للارهابيين.

واضاف ان المتجاوزين على القوات الامنية وفصائل المقاومة والمتطوعين يمتثلون لاجندات خارجية وتحركهم ايادي مخابراتية اجنبية، مؤكدا وجود اموال قطرية وسعودية تدفع لهؤلاء المسيئين، الذين يدعمون الارهاب بهذه الاموال امثال رافع الرفاعي وعلي السليمان وعبد الرزاق الشمري وامثالهم كثير، مبينا ان هؤلاء يمتدون الى احضان الدول الاجنبية الراعية للارهاب، حيث لا زال هؤلاء يخضعون لفتاوى التكفير السعودية وغيرها من اجل جعل العراق ساحة للارهاب في المنطقة ومنطلقا للعمليات الارهابية.

واردف ان ما تحقق من انتصارات بسواعد القوات الامنية وفصائل المقاومة والمتطوعين اثار حفيظة الكثير من الدول، وبالتالي قامت الولايات المتحدة بالتعامل مع ما يحدث في العراق بازدواجية، اضافة الى قيام بعض السياسيين لان يكونوا غطاء لعناصر داعش الوهابية.

وأضاف ان مجلس القضاء الاعلى اصدر أوامر قبض بحق اكثر من 500 مطلوب للقضاء العراقي بتهم ارهابية وجرائم ضد الانسانية كـ” جريمة سبايكر “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق