التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الشرطة المصرية تعلن مقتل مؤسس تنظيم “اجناد مصر” 

القاهرة – امن – الرأي –

اعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء الاحد مقتل مؤسس تنظيم “اجناد مصر” المنشق عن تنظيم “انصار بيت المقدس”، المسؤول وفقا لها عن العديد من الهجمات على الشرطة في القاهرة، اثناء اشتباك مع قوات الامن التي داهمت شقة كان يقيم بها.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف في بيان ان “معلومات توافرت لقطاع الامن الوطني (المسؤول عن ملاحقة التنظيمات المسلحة) تتضمن إتخاذ الإرهابى الهارب همام محمد أحمد على عطية” من شقة في منطقة الهرم (جنوب غرب القاهرة) مخبأ له يقوم فيه ب”التخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التي إستهدفت في مجملها رجال الأمن وأسفرت عن إستشهاد العديد منهم على مدار الفترة الماضية”.

 

واضاف البيان ان قوة توجهت للقبض عليه ولكن “حال إستشعار الارهابي المذكور بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم فبادلته القوات وبكثافة وأسفر ذلك عن مصرعه”.

 

وقال البيان ان “الارهابي المذكور كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ثم إنشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، وإضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة”.

 

واضاف البيان ان تنظيم “اجناد مصر” متهم بتنفيذ 26″ هجوما على رجال الشرطة خصوصا في القاهرة اسفرت عن مقتل عدد منهم.

 

واكد البيان انه ضبط في الشقة التي كان يختبئ بها “بندقية آلية ومسدس و4 عبوات ناسفة معدة للتفجير إحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفه و18 عبوة غير مكتملة التجهيز”.

 

وتبنى تنظيم “اجناد مصر” بعد ظهر الاحد تفجيرا استهدف قبيل الظهر حاجزا امنيا على جسر 15 مايو في العاصمة المصرية ادى الى مقتل شرطي.

 

وعادة ما يزرع مسلحون قنابل في القاهرة تستهدف اساسا حواجز امنية وعربات للشرطة. وبالرغم من ان غالبية التفجيرات في القاهرة كانت محدودة التأثير الا ان جماعة “اجناد مصر” تبنت التفجيرات القوية التي اوقعت قتلى بين رجال الامن.

 

والاعتداءات والهجمات الدامية تقع في شمال سيناء وهي المنطقة التي جعل منها تنظيم “انصار بيت المقدس” معقلا له.

انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق