التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

عبداللهيان: ليتعظ السعوديون من مصير اميركا 

طهران – سياسة – الرأي

نصح مساعد وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبداللهيان، السعودية بأن تتعظ من مصير اميركا جراء تدخلاتها العسكرية في المنطقة، وان توقف هجماتها على اليمن.

واضاف عبداللهيان، اليوم الاحد، ان اعداء العالم الاسلامي يريدون من خلال توريط السعودية في الحرب ضد اليمن، ان يحولوا السعودية الى ليبيا اخرى، ويزعزعوا قوة الدول الاسلامية.

وأوضح ان كارثة انسانية تقع حاليا في اليمن، لافتا الى ان فرض الحصار على اليمن وعدم السماح للمنظمات الدولية بإرسال المساعدات الانسانية لا مبرر له.

ورأى عبداللهيان ان النتيجة الوحيدة للعدوان السعودي على اليمن ستتمثل في نمو الارهاب واضمحلال قوة المسلمين، وبالتالي فإن ذلك سيؤدي الى تعزيز قوة الكيان الصهيوني في المنطقة.

وتابع: ان المساهمة في نمو الارهاب والصهيونية في اليمن والمنطقة يتعارض مع امن الحرمين الشريفين في العربية السعودية، وان طهران تنشط بقوة من اجل الوقف الفوري للهجمات العسكرية والتركيز على الحل السياسي وايصال المساعدات الانسانية.

وأردف مساعد وزير الخارجية الايراني ان المشاركين في العدوان على اليمن سيتحملون مسؤولية زعزعة امن المنطقة، فضلا عن زعزعة الامن في بلدانهم والمنطقة التي نتشارك فيها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق