التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

وزير العمل والشؤون الاجتماعية :اطلاق العمل بالرواتب الجديدة لشبكة الرعاية خلال النصف الثاني من العام الحالي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

وعد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني بمنح المحافظة درجات وظيفية خاصة ؛ لتمكنها من سد النقص في الكوادر التربوية والإرشادية الخاصة بمؤسساتها في عموم المحافظة .
ووعد السوادني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ بإطلاق العمل بالرواتب الجديدة لشبكة الرعاية الاجتماعية خلال النصف الثاني من العام الحالي ، والتي لن تقل عن 102 مئة والفي دينار ولا تزيد عن 422 الف دينار للعاطل الواحد وحسب جداول خاصة بذلك ، مشيرا الى ان الوزارة تعمل ومن خلال دوائرها على تطبيق هذا القانون ” .
واضاف السوداني ان ” الحكومة المحلية في بابل تعمل بتنسيق عالٍ مع الوزارة لشمول المراكز التابعة للوزارة كدور المسنين ، والصم والبكم ورعاية الفتيات والأولاد اليتامى والأطفال وغيرها ” ، مشيرا الى ان ” هنالك قوانين وتعليمات خاصة يتم تطبيقها على المشمولين بخدمات الوزارة ” .
من جانبها اشارت رئيسة لجنة الرعاية الاجتماعية بمجلس بابل زينب الحسيني ان ” الوزير وعد بتوفير كافة التخصيصات والكوادر لجميع الدوائر التابعة للوزارة ، وكذلك بحث مشروع بالمسح الميداني لجميع العاطلين من اجل الاستفادة من رواتب الرعاية الاجتماعية ، وقد باشرنا في جولات في مركز المحافظة والتي ستبدأ يوم 15/8 الزيادة الجديدة لتحديد المحتاجين ” .
من جانبه قال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني ان ” الوزير تفقد جميع الدوائر التابعة للوزارة ؛ لمعرفة أهم المشاكل التي تعاني منها الدوائر ، وقد وعد بتوفير الدعم اللازم للدوائر من ناحية التخصيصات المالية والكوادر من اجل توفير أفضل الخدمات لهذه الشريحة ” .
وأضاف السلطاني ان ” هناك آلية ستعد بتنفيذ قانون منحة العاطلين عن العمل من خلال فتح السلف والاقتراض وتحفيز الشباب على العمل ، وكذلك تم تداول زيادة نسبة رواتب للأرامل والمطلقات وكبار السن ، وقد وعدنا بزيادة نسبتها ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق