التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

السيد مقتدى الصدر للجبوري: اي تدخل عسكري لقوات التحالف في تحرير الاراضي العراقية امر مرفوض 

النجف الاشرف – سياسة – الرأي –

قال زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في النجف الاشرف ،اليوم الاحد، ان ” اي تدخل عسكري لقوات التحالف في تحرير الاراضي العراقية امر مرفوض ، وما تحقق من نصر في تكريت نشكر عليه الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي ” ، فيما شدد الجبوري على ضرورة الاستمرار في تحرير المناطق وتفويت الفرصة على من يحاول اجهاض الانتصارات .

 

وقال السيد مقتدى الصدر خلال المؤتمر الذي عقد في منطقة الحنانة بالنجف اليوم” اننا تشرفنا اليوم بلقاء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والوفد المرافق له ” ، مؤكدا على ان ” هذه الزيارة زيارة مثمرة ومنتجة ” ، مبينا ” اننا تطرقنا خلال اللقاء على مناقشة الكثير من النقاط على الساحة العراقية والدولية والشرق الاوسط والاوضاع الاخيرة “.

واضاف ردا على سؤال حول التدخل العسكري في اليمن وتأثيره على المنطقة العربية والعراق ، اكد السيد مقتدى الصدر ” لدينا مخاوف كبيرة من امتداد المعارك الى المنطقة كلها ” ، مبينا ان ” اي تصعيد طائفي امر مرفوض ” ، داعيا جميع الاطراف الى” انهاء هذه الاعمال وترك الشعوب تقرر مصيرها ؛ لأن الشعوب دائما على حق ” .

وحول مشاركة قوات سرايا السلام التابعة للتيار الصدري في القتال بتحرير بقية المدن العراقية من داعش بوجود التحالف الدولي قال السيد مقتدى الصدر ان ” اي تدخل لقوات التحالف التي نسميها قوات الاحتلال فإنه مرفوض ، ولن نكون معه شركاء سواء في الامور العسكرية او الامور الاخرى ” ، مبينا ان ” ما تحقق من نصر في تكريت نشكر عليه الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي ” ، مؤكدا ” اننا نعاهد اهالي تكريت بالعودة الى ديارهم معززين مكرمين ، وسيتم اعمارها وفق العدل والمساواة ” .

من جانبه قال الجبوري خلال المؤتمر الصحفي ” اننا قدمنا الى السيد مقتدى الصدر شكرنا وتقديرنا العاليين على مواقفه الوطنية الداعية الى نبذ الفرقة وبناء الدولة الدولة على اسس صحيحة ” ، مبينا ” اننا نحتاج مثل هذه الآراء في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ونحتاج الى وحدة الموقف العراقي ” .

وفي سؤال عن الاحداث الاخيرة التي حدثت في تكريت والتي اثارتها بعض وسائل الاعلام حول حرق وسلب بعض المحال التجارية في المدينة اكد الجبوري قائلا ” نعم حدثت هذه الامور مع الاسف ، ومن يقيمون بهذه الاعمال يحاولون اجهاض النصر الذي تحقق هناك ” ، مبينا ان ” بعض الاعمال السلبية التي تجري ينبغي ان لا تصرفنا عن الامور المهمة من نصر تحقق في تحرير تكريت ويجب تحرير المناطق الاخرى ” ، مبينا ” اما الامور التي حدثت ستتم معالجتها وفق القانون والسياقات الطبيعية ” . انتهى

حمودي العيساوي

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق