التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجعفري : علاقتنا مع دول الجوار ثابتة والسيادة ستبقى للعراقيين فقط 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأحد، أن علاقة العراق مع دول الجوار وبالخصوص إيران والسعودية ثابتة، مشدداً على أن السيادة ستبقى للعراقيين فقط.
وقال الجعفري في حوار مع صحيفة “الاهرام” المصرية اطلعت عليه (الرأي ) الدولية  إن “ايران دولة جوار جغرافي ولنا مصالح تجارية مشتركة معها، ووقفت الى جانبنا عندما تعرضت الموصل الى هجوم “داعش” قبل ان يتحرك الوضع الدولي”، مشيراً الى أن “ذلك لا يمنع أن تظل السيادة على الاراضي العراقية، للعراقيين فقط”.
وأضاف الجعفري، أن “العلاقات مع دول الجوار ثابتة ثبوت الجغرافيا بغض النظر عن الفوارق، فالسعودية دولة جوار ولنا معها علاقات ونتطلع الى تقويتها، فقد سمعت الملك عبدالله بنفسي وهو يصدر قرار فتح السفارة العراقية في الرياض و حديثه عن أن «داعش» عدوه الأول، ونحن نؤمن ان كلما توسعت تلك العلاقات زادت قوتنا”.
واشار الجعفري الى أن “دعوة الرئيس السيسى لدعم العراق موضع احترام وارتياح ونحن نقدر تلك الدعوة، فمصر حريصة على وحدة العراق كما هو الحال مع العراق التى تحرص على وحدة مصر ، اما ما يتعلق بإنشاء قوة عربية مشتركة فهو أمر يحتاج لتبادل ودراسة مستفيضة من قبل أصحاب الاختصاص وقتها ستكون هذه المبادرة قابلة للتطبيق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق