التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

التجارة: عقود جديدة لمفردات التموينية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تستعد وزارة التجارة لابرام عقود تجهيز جديدة لمفردات البطاقة التموينية من مناشئ عالمية رصينة.

وفيما اكدت الاستمرار بايصالها الى المناطق المحررة، كشفت عن تأمينها مفردات التموينية لمناطق الانبار وصلاح الدين للأشهر الثلاثة المقبلة.

مدير الشؤون الادارية في الوزارة حسين فرحان بين في حديث صحفي ان الوزارة تستعد حاليا لابرام عقود تجهيز جديدة لمفردات البطاقة التموينية من مناشئ هندية وباكستانية واورغويانية، مشيرا الى ان الوزارة تعمل بشكل دؤوب على ايصال المواد الغذائية للمواطنين بشكل كامل وحسب التوقيتات المحددة.

واضاف انه وبرغم تقليص التخصيصات المالية للوزارة خلال العام الحالي، الا ان مفردات التموينية شهدت تحسنا ملموسا فضلا عن الاستقرار في مواعيد تسليمها للمواطنين، مبينا ان وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم اوصى بتوفير جميع المستلزمات الضرورية التي تحتاجها الشركات الغذائية التابعة للوزارة مع تشديد الرقابة على عمل الوكلاء والموردين والمجهزين اضافة الى المطاحن والمجارش.

في السياق ذاته اكد مدير شركة تجارة الحبوب التابعة للوزارة فارس الحمداني  توفر المواد الغذائية في مدن محافظة الانبار، نافيا الانباء التي زعمت وجود ازمة غذاء في المحافظة، مفصحا عن تشكيل الوزارة لغرفة عمليات مركزية بالتعاون مع جهات ساندة اخرى بهدف تأمين سلامة ايصال جميع مفردات البطاقة التموينية، مشددا على تجهيز المناطق المحررة من دنس “داعش” بكامل حصصها من المواد الغذائية.

اما مدير الرقابة التجارية والمالية في الوزارة سرمد طه فبين خلال المؤتمر ذاته، ان دائرته تتابع ايصال المواد التموينية للمناطق المحررة من خلال التواجد الميداني والتنسيق مع الوكلاء والدوائر التجارية في محافظة الانبار، كاشفا عن ايصال مادة الطحين الى اقضية حديثة والبغدادي وبروانة والحقلانية بالتنسيق مع الجهات الساندة من القوات الامنية والحكومة المحلية باشراف ميداني من قبل الدائرة على تجهيزها للـوكـلاء والتـوزيع لاهـالي تلك المناطق بالاضافة الى ايصـال كـمية كبيرة من مواد الرز والزيت والسـكر.

من جانبهم، اكد مدراء الفروع التجارية في محافظة الانبار تجهيز مناطق محافظة الانبار التي تقع تحت سيطرة القوات الامنية، بالاضافة الى مناطق حديثة والبغدادي وبروانة والحقلانية بمفردات الحصة التموينية من مواد الرز والسكر والزيت والطحين لثلاثة اشهر.

واشاروا الى انه تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة تستعد تلك الدوائر لتوفير حصة شهر نيسان من تلك المفردات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق