التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

امانة بغداد: بدائل للباعة المتجولين وثلاث نماذج لعربات بتصاميم ذات طابع بغدادي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت امانة بغداد، عن وضعها خطة لإيجاد بدائل للباعة المتجولين، مشيرة الى سعيها لاعداد ثلاثة نماذج لعربات بتصاميم ذات طابع بغدادي، فيما اكدت استمرارها برفع الكتل الكونكريتية وفتح الشوارع المغلقة.

وقالت الامانة في بيان لها على هامش الاجتماع التنسيقي الموسع لقيادة عمليات بغداد للقضاء على ظاهرة التجاوزات  ان “الاجتماع تضمن الاتفاق الثنائي على المباشرة بإطلاق حملة مكثفة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة لا سيما ما يتعلق بالباعة الجوالين في عموم قواطع الدوائر البلدية الاربعة عشر التي اصبحت تشكل تهديداً لجمالية العاصمة ومشهدها العمراني المميز”.

وأضافت الامانة انها “ماضية بخطتها لإيجاد البدائل للباعة الجوالين المتجاوزين على الشوارع والأرصفة عبر تهيئة ساحات نظامية”، مشيرة الى انها “كلفت دائرة الوحدات الانتاجية بإعداد ثلاث نماذج لعربات بتصاميم ذات طابع بغدادي وتهيئة ساحات لوقوفها ومبيتها لقاء أجور معينة”.

وتابعت الامانة ان “اجراءات ازالة التجاوزات ستشمل ايضا موضوع بناء الوحدات السكنية العشوائية وايقاف تجريف البساتين والاراضي الزراعية”، لافتة الى “انها اتفقت ايضاً على الاستمرار بخطة رفع الكتل الكونكريتية وفتح الشوارع المغلقة بهدف الاسهام في فك الاختناقات المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق