التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

أمانة مجلس الوزراء تنجز 13 مشروع قانون خلال الربع الاول من العام الحالي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلنت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء  ، السبت ، انجازها خلال الفصل الاول من العام الحالي 13 مشروع قانون، و 9 مذكرات تفاهم، و5 مشاريع اتفاقيات دولية.

وذكر بيان الامانة العامة لمجلس الوزراء وتلقت (الرأي ) الدولية نسخه منه انه جاء ذلك في التقرير الدوري للدائرة ، الذي كشف عن تقديم 637 استشارة قانونية لجهات مختلفة في مجلس الوزراء، اضافة الى حسم 45 دعوى قضائية”.

وذكر التقرير الدوري ” ان الدائرة القانونية انجزت مشاريع قوانين هامة، ابرزها المحكمة الاتحادية العليا، والخدمة المدنية الاتحادي، والحرس الوطني، والحماية من العنف الاسري، والهيئة العامة لضمان حقوق الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة باقليم، والمساءلة والعدالة وحظر حزب البعث”.

 

واضاف ” ان قسم التشريع في الدائرة انجز ايضا مشاريع انظمة المراسم، والسلامة الاحيائية للكائنات الحية المحورة وراثيا، وتحديد نسبة العجز لرجل الشرطة، والتعديل الاول لنظام جوازات السفر، كما انجز قسم الاتفاقيات في الدائرة القانونية مشاريع قوانين انضمام العراق الى اتفاقيات مختلفة مع الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي والاردن وايران، ومذكرات تفاهم مع منظمات دولية وعربية ودول المحيط الاقليمي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق