التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة “هاتفك الذكي” 

تدخل الهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، ضمن أفضل الأجهزة التي يفضلها المستخدمون، إلا أن الكثير من تلك الأجهزة يعانى بطء نظام التشغيل، بعد فترة من الاستخدام سواء كان هاتفا أو “تابلت”، كان مرتفعا ثمنه أو منخفضا.

وتختلف أسباب بطء أنظمة التشغيل من جهاز لآخر، الأمر الذي دفع الخبراء عبر التقرير التالي، لرصد أهم 7 خطوات يمكن اتباعها من أجل زيادة سرعة الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد” والتخلص من البطء.

1- إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة

بعد فترة ستجد الكثير من التطبيقات التي لا تستخدمها والتي تعمل أحيانا بصورة تلقائية مما يؤثر على سرعة الجهاز، الأمر الذي يمكن مواجهته عبر تطبيق “CCleaner”، الذي يتيح مسح الكثير من التطبيقات التي لا تحتاجها في ضغطة واحدة بدلا من مسحها كل على حدة.

والتطبيق قادر على تحرير المزيد من المساحة عن طريق حذف الملفات، حدد خيار clean من القائمة واضغط على زر تحليل analyse في الجزء السفلي من الشاشة، البرنامج سيمكث لحظات ثم تظهر القائمة ويمكنك العمل من خلالها واختيار أنواع الملفات التي ترغب في إزالتها مثل (ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والأشياء المخزنة في الحافظة ) ثم اضغط على زر تنظيف لإزالة كل الملفات.

2- غلق التطبيقات بعد استخدامها

عند الانتهاء من فتح تطبيق معين والخروج منه وفتح تطبيق آخر يظل التطبيق الأول يعمل في الخلفية وعند تكرار هذه الخطوات عدة مرات تكون الكثير من التطبيقات في الخلفية وتتسبب في بطء الجهاز.

قم بفتح التبديل بين التطبيقات عن طريق الضغط المطول على زر الصفحة الرئيسية Home وبعدها ستجد أيقونة صغيرة في الزاوية اليسرى من الأسفل قم بالضغط عليها، في هذه النافذة ستجد كل التطبيقات النشطة في الخلفية، إذا أردت إغلاقها جميعا قم بالضغط على Clear Memory ليغلق على الفور التطبيقات.

3- برنامج الروت root

يسمح لك هذا البرنامج بالدخول لملفات الروم واستعراضها وإظهار الملفات المخفية والتعديل عليها أو حذف بعض الملفات منها، عمل روت للجهاز يعطيك صلاحيات أكثر من الصلاحيات الموجودة حاليا ويمكنك أيضا من استخدام برامج تقوم بعمل كل ما سبق ذكره بشكل تلقائى دون تدخل منك، لكن قبل تثبيت الروت لجهازك من الأفضل عمل نسخة باك أب حتى لا تخسر الملفات في حالة حدوث خطأ في التثبيت.

4- الاختصارات على الشاشة الرئيسية

تسهل الاختصارات على الشاشة الرئيسية الكثير من الاستخدامات لكنها أيضا تقوم باستخدام الكثير من الرام الموجود بجهازك، فإن كان هناك ما تستطيع الاستغناء عنه فقم بحذفه للحصول على أكبر قد ممكن من مساحة الذاكرة المؤقتة.

هذه المشكله شائعة إذا كنت تستخدم Launcher على هاتفك حيث يقوم بوضع الإضافة في كل مرة تزور فيها القائمة الرئيسية الخاصة بك وهذا بالطبع يؤثر بالسلب على سرعة هاتفك وأيضا على الـ Ram وCPU.

5- تعطيل تأثيرات القوائم

الرسوم المتحركة التي تصاحب إجراءات معينة مثل فتح تطبيق أو الانتقال بين الشاشات قد تبدو لطيفة ولكنها أيضا تقلل السرعة، لذلك من الأفضل إلغاؤها من قائمة الضبط الخاصة بهاتفك أو التابلت الخاص بك.

 

6- تعطيل S VOICE

هناك الكثير من المعجبين بنظام S VOICE لكنه يبطئ جهازك دون داع وإذا كنت تعبث دون الاستفادة بشكل جدي من الخاصية فإنه يمكن تعطيلها بسهولة.

 

اضغط مرتين على home key لتشغيل S VOICE لمرة واحدة فقط، اضغط على زر القائمة ثم اضغط على إعدادات ثم إلغاء تحديد الخيار المسمى من خلال home key ثم التراجع لحفظ الإعداد الجديد وبذلك لن تنزعج من S VOICE مرة أخرى.

7- الابتعاد عن التطبيقات غير معروفة المصدر

في الكثير من الأحيان تقوم بتثبيت البرامج بصيغة apk في حالة عدم دعم نسخة الأندرويد الموجودة على الهاتف لا مشكلة في ذلك بشرط أن يتم تحميل التطبيق من مصدر معلوم بالإضافة إلى ملاحظة حالة الجهاز بعد التثبيت، في حالة البطء أو حدوث أي مشكلة يفضل حذف التطبيق.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق