التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

نصيف : قيادات داعش صنيعة شركات امريكية وصهيونية والمقاتلون استطاعوا ان يكسروا ظهرها 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد التحالف الوطني ، اليوم الجمعة ، ان الانتصارات التي تحققت في تحرير محافظة صلاح الدين قلبت الطاولة على من يريد تقسيم العراق .

 

قالت عضو التحالف الوطني عالية نصيف ،  ان داعش لم يستطيع الصمود امام قدرات القوات الامنية وقوات المتطوعين . مبينة ان الانتصارات التي تحققت في تحرير محافظة صلاح الدين قلبت الطاولة على من يريد تقسيم العراق .

واوضحت نصيف ان داعش أوجدت لنفسها حاضنة عراقية في بعض المحافظات ولولا هذه الحواضن لما كان لداعش ان يكون له موطئ قدم . 

 

وتابعت نصيف : ان قيادات داعش صنيعة شركات امريكية وصهيونية تعمل ضمن مخطط غربي ذات اهداف معلومة . مشيرة ان القوات الامنية والمتطوعين استطاعوا ان يكسروا ظهر داعش في صلاح الدين وترصين الجبهة الداخلية ولم يعد للقادة الا الانسحاب. 

 

واشارت الى ان داعش اوجد لنفسه بيئة في بعض المحافظات وحاول التمركز فيها ولكن الانتصارات الاخيرة اجبرت من جاء بداعش ان يطلق صفارة الانسحاب من العراق .

واضافت ان هناك مساحات مفتوحة والمعلومات التي وصلت الينا بان القيادات هربت الى الموصل والبعض منها هرب الى خارج الموصل وخارج العراق. 

 

وأسفر انتصارات القوات الامنية العراقية المشتركة في تكريت عن انهيار الروح المعنوية في قواعد تنظيم داعش الارهابي اكثر مما هز قياداتهم، الأمر الذي دفع بالعشرات من عناصره المخدوعين الى الهرب من مدينة الموصل باتجاه سوريا عبر طرق ترابية لتجنب مفارز الاعدامات التي نصبها التنظيم على الطرق الخارجية الرئيسة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق