التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

النواب ئارام شيخ محـمد يبحـث مع وزيـر الهجـرة والمهجـرين عـقـد مؤتـمر دولـي لمـساعـدة النازحـين 

بغداد – محلي – الرأي –

زار السـيد ئـارام شـيخ محـمد نائب رئيس مجلس النواب العـراقي اليوم مبنى وزارة الهجـرة والمهجـرين في الحكومة الأتحادية ببغداد، وأسـتقبل من قبل السيد الوزير (جاسم محـمد الجاف) الذي رحـب بدوره بهذه الزيارة ، وجـرى خلال اللـــقاء بحـث مسـألة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الوزارة حـول موضوع مساعـدة المهجـرين والنازحـين، وضرورة أستمرار التنسـيق والعمل المشـترك من أجـل عـقـد مؤتمر دولي لمـساعـدة النازحـين في العراق ممـاثل لمؤتمـر الدول المانحة للمهجـرين في ســوريا.
 
          شـيخ محـمد وخلال الزيـارة ثـمن جـهود الوزارة وأطلع على سـير العـمل، وتعهـد سـيادته بتقـديم الدعـم اللازم للوزارة وبقـدر مايتعـلق الأمـر بمجـلس النواب وتكـثيف الجـهود لتفعـيل ملـف المهجـرين والنازحـين في هـيئة رئاســة البرلمــان.
 
           ومن جـانبه شـرح السـيد الوزيـر لسـيادة نائب رئيس المجلس المعـوقات التي تواجـه عمل الوزارة، وبالأخص مشكلة تحـويل الأمـوال المخـصصة للنازحـين في أقـليم كوردستان، وأضاف بأن الوزارة لم تتـمكن من توزيع المستحـقات المالية (32مليار دينار عراقي) للعـوائل النازحـة في الأقـليم، علما بأن حكومة الأقليم تحـمل عبئ تواجد النازحين ومساعدتهم وتلبية أحتياجاتهم، وللأسف ماتقدمه الحكومة الأتحادية لاتوازي حجـم المعاناة وعــدد المهجـرين النازحـين في مختلف مناطق العراق جـراء العمليات الأرهابية. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق