التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الجربا: المرجعيات الدينية الشيعية صمام آمان لجميع العراقيين 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد النائب عن تحالف القوى العراقية احمد مدلول الجربا، الأربعاء، أن المرجعيات الدينية العراقية أثبتت أنها صمام الأمان للعراقيين، فيما طالب القيادة الكردية السماح بإدخال أكثر من 700 عائلة عراقية عالقة على الحدود السورية.

وقال الجربا في مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس النواب : إن المرجعيات الدينية الشيعية العراقية أثبتت أنها صمام الأمان لجميع العراقيين، على عكس البعض من السياسيين الذين يمتازون “بالطائفية”، مطالبا المرجعيات بأن “يكون لها دور في مطالبة من هؤلاء السياسيين ليبتعدوا عن وتر الطائفية الذي ظهر جليا خلال قضية أزمة اليمن وضرب الحوثيين من قبل التحالف العربي.

يذكر أن العديد من السياسيين العراقيين صدرت عنهم ردود فعل متضاربة حيال أزمة اليمن، بعضها يتعارض مع الموقف الرسمي للدولة، الأمر الذي عده مراقبون، بأنه يعكس حالة الاختلاف المبنية على أسس طائفية بين الشريحة السياسية العراقية، في الوقت الذي يخوض فيه العراق حرباً “شرسة” ضد الإرهاب تتطلب انسجاماً في المواقف من أجل عبور مرحلة الخطر.

وانتقد الجربا “قرار الحكومة القاضي بتجميد ميزانية ورواتب موظفي محافظة نينوى”، مستنكرا “موقف بعض نواب محافظة نينوى الذين أيدوا قطع رواتب الموظفين في نينوى”.

وفي شأن آخر طالب الجربا القيادة الكردية “بإدخال العوائل العالقة على الحدود السورية والبالغ عددها أكثر من 700 عائلة”، مبينا أن “هذه العوائل محاصرة على الحدود منذ ثلاثة أشهر”.

وأوضح، أن “عدم إدخال تلك العوائل الى الأراضي العراقية الهدف منه سياسي وليس امني”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق