التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ارتفاع الصادرات والايرادات الاولية للنفط الخام العراقي لشهر اذار الماضي الى اكثر من اربعة مليارات دولار 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

اعلنت وزارة النفط عن ارتفاع الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر اذار الماضي حسب الاحصائية الاولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

واكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد اليوم ان” مجموع كمية الصادرات النفطية بلغت اكثر { 92.401} اثنان وتسعون مليون واربعمائة والف برميل ، فيما بلغت الايرادات المتحققة قرابة { 4.457} اربعة مليارات واربعمائة وسبعة وخمسون مليون دولار”.

 

واضاف ان” الكميات المصدرة والايرادات المتحققة لشهر اذار الماضي سجلت ارتفاعا هو الاول خلال الاشهر الاولى من العام الحالي وكانت من الموانئ الجنوبية في البصرة اكثر من { 84.078 } اربعة وثمانين وثمانية وسبعون مليون برميل ، فيما بلغت صادرات نفط كركوك اكثرمن {8.322 } ثمانية ملايين وثلثمائة واثنان وعشرين الف برميل”.

 

واشار الى ان” معدل الصادرات اليومية للنفط الخام بلغ {2.980} مليونين وتسعمائة وثمانين الف برميل وأضاف أن معدل سعر البيع بلغ {48.244} دولار للبرميل الواحد”، مبينا ان” الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي”.

 

ولفت الى ان الوزارة بذلت جهودا استثنائية في زيادة صادراتها من النفط الخام كتعويض عن ايام تعطيل تحميل الناقلات بسبب سوء الاحوال الجوية من الموانئ الجنوبية”.

 

يذكر أن الوزارة ومن خلال أيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الإجراء الشهري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق