التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

صور/ طائرات سعودية تقصف مخيم نازحين باليمن موقعة 240 بين قتيل وجريح 

وكالات – امن – الرأي –

قتل 40 مدنيا وأصيب 200 شخصاً على الاقل جلهم من النساء الاطفال، جراء قصف نفذته الطائرات الحربية السعودية على مخيمات النازحين الاربعة في مديرية حرض بمحافظة حجة باليمن أمس الأثنين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نقلا عن مصدر أمني في محافظة حجة ان “طيران العدوان استهدف المخيم رقم واحد في المزرق الذي يضم أربعة آلاف نازح مما ادى إلى استشهاد واصابة العشرات من قاطني المخيم جلهم من النساء الاطفال”، وعرضت صورا لجثث خمسة أطفال ممددة على أرضية مخضبة بالدماء، بحسب رويترز.

 

الصورة الاولية للمذبحة السعودية ضد نازحي مخيم المزرق في حجة بحسب صحيفة الوسط اليمنية

 

 

بحسب موقع وكالة آسيا نيوز

 

 

بحسب موقع زمان عربي

 

وقال متحدث عسكري سعودي إن المملكة تسعى للحصول على ايضاحات بشأن الحادث.

وقال العميد الركن احمد عسيري المتحدث العسكري باسم العداون العسكري السعودي على اليمن (عاصفة الحزم) “ربما كانت المقاتلات ترد على اطلاق نار ونحن لا نستطيع التأكيد بأنه مخيم للاجئين.”

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 40 شخصا قتلوا وأصيب 200 بينهم عشرات اصاباتهم خطيرة. وقالت المنظمة في بادئ الأمر إن عدد القتلى 45.

وقال عامل اغاثة في وقت سابق إن الضربة أصابت شاحنة محملة بالمقاتلين الحوثيين عند بوابة مخيم المزرق بالقرب من حرض فقتلت سكانا وحراسا ومقاتلين.

وقالت منظمة الاغاثة الطبية أطباء بلا حدود إن 34 مصابا على الأقل نقلوا إلى مستشفى تدعمه المنظمة في حرض وإن 29 اخرين لفظوا أنفاسهم الاخيرة لدى وصولهم للمستشفى.

وقال بابلو ماركو المدير التنفيذي لأطباء بلا حدود في اليمن “الناس في مخيم المزرق يعيشون في ظروف قاسية للغاية … والان يعانون من تبعات ضربة جوية على المخيم.”

ويقع مخيم المزرق في محافظة حجة المجاورة للحدود السعودية وهو عبارة عن مجموعة من مخيمات اللاجئين التي يعيش فيها آلاف اليمنيين النازحين بسبب الحروب الداخلية إلى جانب مهاجرين أفارقة.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق