التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

رئيس البرلمان لنظيره الامريكي : هناك تعبئة شعبية يشهدها العراق في حربه ضد داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة ، إضافة لدعم قوات التحالف للقوات العراقية في حربها مع داعش .
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت (الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ان ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر ، واكد أن هناك تعبئة شعبية يشهدها العراق في قضية حربه ومواجهته للعصابات الإرهابية ، ولابد لنا من دعم أكبر من الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في الجوانب العسكرية والإنسانية بعد تطهير الأراضي العراقية ، داعيا القوات الأمريكية والعراقية لمزيد من المراقبة الشديدة لضرباتها الجوية ؛ وذلك لوجود مدنيين في مناطق المواجهات لابد من حمايتهم وتجنب أذاهم ” .
وأعرب رئيس مجلس النواب عن ثقته بالعملية السياسية الحالية القائمة في البلد ، ولدينا خطوات جادة في بناء مؤسسات الدولة وفرض إرادة القانون وهناك تفاهم سياسي على ذلك .
من جانبه أكد جون بينر دعمه للنظام الديمقراطي والعملية السياسية الحالية في العراق ، مؤكدا عزم الولايات المتحدة الأمريكية مساندة القوات العراقية الرسمية للقضاء على داعش . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق