التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

باحث سياسي: السعودية تفتقد سابقة حرب وعدوانها على اليمن سيفشل 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد الباحث السياسي العراقي، أحمد عبد الرزاق، أن المشكلة في اليمن سياسية ولايجوز لاحد التدخل في شؤون الشعب اليمني، مضيفا أن العدوان السعودي سيفشل في اليمن.

قال عبد الرزاق ان الجيش السعودي ليس له سابقة حرب وان دخل الجيش السعودي عن طريق البر في اليمن سينكسر لأن الجميع في اليمن يقاتلون ضد عدو مشترك واحد وهي السعودية، لافتا الى أن اميركا تلعب دور بارز في العدوان السعودي ضد اليمن.

وأشار الباحث السياسي الى انضمام الكيان الصهيوني الى تحالف النظام السعودي في عدوانه على اليمن وقال: ان “اسرائيل” تدفع مبالغ كثيرة وترسل الاسلحة وتتمنى للسعودية النصر السريع في اليمن لأن “اسرائيل” تريد أن تؤجج الطائفية في المنطقة بمساعدة آل سعود و الحرب الطائفية يضمن البقاء لـ “اسرائيل” في المنطقة.

ولفت إلى أن الحملة العسكرية السعودية هي نباء سار للكيان الاسرائيلي، لأن سيطرة أنصار الله على اليمن يهدد بقاء النظام السعودي، وهو النظام الاساسي في المنطقة الذي يضمن بقاء الكيان الصهيوني.

وأكد عبد الرزاق ان هذا العدوان السعودي حرب ضد الاسلام والسلام في المنطقة، لافتا الى أن الحل السياسي بين اللجان الثورية والسياسية هو الحل الاساسي لدفع وقمع العدوان السعودي. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق