التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

باحث سعودي: رياض تقود الثورات المضادة وتدعم الارهاب في المنطقة 

الرياض – سياسة – الرأي –

أكد الباحث السياسي السعودي، هشام عبد المعطي، انه ليس جديدا أن تدعم السياسيات الغربية والاميركية الديكتاتوريات في الشرق الاوسط، مشيرا الى أن السعودية بدعم أوروبي أميركي تقود الثورات المضادة وتدعم الارهاب في المنطقة.

 قال عبد المعطي ان السياسات التي يمتلكها اميركا والغرب لاتتسم بالاخلاق وانما تتبع المصالح السياسية في المنطقة، مضيفا: نحن نرى سياسات الغرب واميركا في السعودية بحيث أن النظام السعودي يرتكب الجرائم وينتهك حقوق الانسان بدعم مالي وعسكري اميركي وبعض الحكومات العربية في المنطقة.

ورفض الباحث السعودي مزاعم الغرب بدعم الديمقراطيات في العالم، مشيرا الى ان التركيز في ذلك يتم على الانظمة المعادية والمخالفة للقوى الغربية مثل كوريا الشمالية وغيرها.

 

 

واتهم عبد المعطي السعودية بالقيام فعلا بدعم الثورات المضادة للثورات الشعبية، لافتا الى انها تدعم الاحداث في سوريا لان الاخيرة ضمن محور الممانعة والمقاومة، مشيرا الى ان السعودية دعمت السيسي ضد الثورة الشعبية في مصر، كما تدعم قمع الثورة في اليمن وقامت بغزو البحرين.

وشدد هذا الباحث السياسي على ضرورة التواصل وتقديم الدعم المعنوي للشعوب وبلدان المنطقة كالبحرين واليمن، نافيا المزاعم بتدخل ايران في شؤون اليمن والبحرين، مؤكدا أنها لا اساس لها وانها كاذبة.

وأردف عبد المعطي يقول: ان عدو المنطقة هو عدو واحد وهو الكيان الصهيوني وعلى جميع البلدان الاسلامية الاتحاد ومواجهة هذا العدو.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق