التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

زيادة إنتاج حقول ذي قار إلى 170 ألف برميل 

ذي قار – اقتصاد – الرأي –

توقعت هيئة نفط ذي قار ان تثمر اعمال التطوير التي تجري في حقول نفط المحافظة عن رفع انتاج حقلي الغراف والناصرية الى 170 الف برميل يوميا نهاية العام الحالي، فيما حددت دائرة رعاية شؤون المرأة في المحافظة شهر نيسان المقبل موعدا لصرف رواتب 35 ألف مستفيدة من المشمولات برواتب الرعاية.

وقال مدير هيئة نفط ذي قار كريم ياسر ان الشركات العاملة بتطوير حقلي الناصرية والغراف النفطيين مستمرة باعمال التطوير بهدف زيادة الانتاج ضمن الخطط والمدد الزمنية المحددة لها من قبل وزارة النفط، مؤكدا ان التوقعات تشير الى ان كميات النفط الخام المنتج من حقلي الناصرية والغراف سـترتفع الى نحو 170 ألف برميل يوميا نهـاية العام الحالي.

واضاف ياسر ان الشركات الاجنبية العاملة في تطوير الحقلين وشركة الحفر الوطنية انجزت حفر 51 بئرا، بواقع 23 بئرا في حقل الناصرية و28 بئرا في حقل الغراف، لافتا الى ان معدل الانتاج في حقل الغراف سيصل الى 230 الف برميل يوميا بحلول العام 2017 وهي الفتـرة المحددة من قبـل الائتلاف الفائز بتطـوير الحقل.

وفي شأن آخر، حددت دائرة رعاية شؤون المرأة في ذي قار شهر نيسان المقبل موعدا لصرف رواتب 35 الف مستفيدة من المشمولات برواتب الرعاية.

ذكرت مديرة الرعاية في المحافظة الاء عبد الأمير حمود، مبينة ان النساء المشمولات برواتب الدائرة لثلاثة أشهر، هن شرائح الأرامل والمطلقات وزوجات المفقودين والسجناء والعاجزات بسبب تقدم السن، اضافة الى ذوات الاحتياجات الخاصة ويتيمات الأبوين من اللاتي يمتلكن البطاقة الذكية حصرا.

وتابعت: ان عملية صرف الرواتب ستتم عبر مكاتب البطاقة الذكية المنتشرة في عموم المحافظة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق