التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

باحث سياسي: أردوغان يريد أن يعيد الإمبراطورية العثمانية 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الباحث السياسي السوري الدكتور أزهر الأكرمي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد أن يعيد الإمبراطورية العثمانية من جديد في العالم الاسلامي و المنطقة مضيفا أنه يعيش في فوضي سياسية و اقتصادية قبيل السياسات في المنطقة.

و قال الأكرمي أن سائر الدعوات و البيانات السياسية التي يدعو بها أردوغان أرهابية و تدعم الارهابيين في المنطقة و نحن نرى أن تركيا تدعم السعودية من خلال المساعدات اللوجستية في عدوانها على اليمن.
وأضاف : الرئيس التركي هو الذي دعم ويدعم الارهابيين في سوريا و العراق من خلال المساعدات المالية و نقل الارهابيين وحتى نقل الاسلحة الى سوريا و العراق، أردوغان يرغب بأشعال الحرب في المنطقة و يتهم ايران بأ شعال الفتنة الطائفية في المنطقة.
وأشار : لايمكن للبلدان الاسلامية التسامح بسياسات الارهابية الذي يملكها أردوغان على المنطقة، تركيا تقدم في مجال الامداد و التموين العسكري للسعودية في اليمن و تتهم أيران بدعم حركة انصارالله الذي تمثل الشعب اليمني و تصفها إرهابية.
وتابع أن هدف تركيا هو زيادة نفوذها في المنطقة طبعا النفوذ التركي يساوي بنفوذ الارهاب مضيفا أن تركيا تريد أن تقطع زيادة نفوذ السياسي الايراني في المنطقة لأن ايران تحاول قمع الارهاب.
و أردف أن أردوغان يتجاهل فساد حكومته ويدعو الى تحرير سوريا و اليمن موكدا أن المطلوب من البرلمان التركي و سائر المثقفين و السياسيين في تركيا أن يحتجون على تصريحات أردوغان الارهابية.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق