التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

طائرات التحالف السعودي تواصل قصفها الجوي لليمن 

صنعاء ـ امن ـ الرأي ـ

شنت طائرات التحالف السعودي فجر الاثنين 30 مارس/آذار سلسلة غارات جديدة على العاصمة اليمنية صنعاء، فيما تحاول مضادات الطيران في الجيش اليمني التصدي لها.

هذا وسمع دوي انفجار هائل جنوب صنعاء بعد لحظات من سماع أصوات إطلاق المضادات الأرضية.

وقصفت قوات التحالف السعودي “عاصفة الحزم” مساء الأحد مقر المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب شرقي اليمن وموقع كتيبة للدفاع الجوي تابعة للواء 180 ميكا دفاع جوي.

وسبق أن قامت طائرات التحالف السعودي بطلعات جوية على أهداف عسكرية في صنعاء وأخرى على الدفاعات الجوية في مدينة المخاء التابعة لمحافظة تعز جنوب غرب اليمن ومأرب وذمار.

ونقلت مواقع يمنية عن شهود عيان، أن الغارات استهدفت عددا من المواقع العسكرية في معسكر 48 وألوية قوات الاحتياط المرابطة فيه جنوب صنعاء، إضافة إلى معسكر النهدين، المرابط في محيط دار الرئاسة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي محافظة ذمار شنت طائرات التحالف السعودي غارات على معسكر تدريب للحرس الجمهوري في منطقة القرن جنوبا.

من ناحية أخرى، شرعت قبائل مأرب بتشكيل حزام أمني لحماية المعسكرات الواقعة في المحافظة، من عمليات النهب كالتي جرت في معسكر جبل حديد في محافظة عدن.

يشار إلى أن عددا كبيرا من المعسكرات والمقار الأمنية في بعض المحافظات اليمنية تعرضت لأعمال نهب واسعة من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية.

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد اسقطت حتى الآن أربع طائرات، اثنتانِ منها سعوديتان فيما ارتفع عدد الضحايا الى 70 شخصا على الاقل وأكثر من مئة جريح بينهم نساء واطفال .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق