التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

امنية بغداد: تأخر نشر سيارات كشف المتفجرات في العاصمة “تقني امني” 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ، اليوم الاثنين ، ان تأخر نشر سيارات كشف المتفجرات في العاصمة امر تقني وامني يخضع لخطط قيادة عمليات بغداد .

وقال عضو اللجنة علي احمد فرج ان قيادة عمليات بغداد لديها خطط تكتيكية في وضع السيارات الكاشفة للمتفجرات والتأخير في نشر تلك العجلات غير متعمد , مبيناً ان مجلس المحافظة شارك بتمويل شراء تلك السيارات بالاضافة الى قيام وزارة الداخلية بشراء البعض منها .

واضاف ان مداخل بغداد تشهد تواجدا لهذه السيارات ووضعها في عدة مناطق يحتاج الى تقنية والية خاصة لتنفيذ ذلك السبب الذي يدفع الجهات المختصة الى التأني في نصبها وتعيينها في المناطق المحددة والمعلومة لقيادة عمليات بغداد.

يذكر انه وصلت الى العاصمة العراقية بغداد الاثنين 10 نوفمبر 2014 الوجبة الاولى من عجلات كشف المتفجرات .

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن سيارات كشف المتفجرات التي اتفقت عليها الوزارة في 27 تشرين الاول 2014 مع شركات عالمية رصينة لتجهيزها بسيارات حديثة لكشف المتفجرات ، مشيرة الى انها ستتسلم وجبة من عجلات متطورة تعمل بالأشعة السينية لكشف المتفجرات مطلع الشهر الحالي .

من جانبه أكد المتحدث بأسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في تصريح صحفي إن هذه العجلات من مناشئ رصينة وذات كفاءة عالية.

ووصف معن هذه العجلات بأنها ذات كفاءة عالية ومن مناشئ رصينة وتعمل بالاشعة السينية لاختراق الاجسام الصلبة وكشف المتفجرات التي بداخلها ، كما قال ان فريقا مشتركا من وزارة الداخلية والشركة المصنعة لهذه العجلات قام بتجربتها وأثبتت كفاءتها العالية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق