التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

وزير التربية: إقامة مؤتمر الايسيسكو في بغداد أعاد العراق لحاضنته العربية والإسلامية 

بغداد ـ سياسة  ـ الرأي ـ

أشاد وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي بحرص اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم {الايسيسكو} على عقد مؤتمرها في دار السلام بغداد”.مبينا أنها” رسالة مهمة أعادت العراق لحاضنته العربية والإسلامية الإسلامية . ونقل بيان لوزارة التربية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأحد عن اقبال قوله إنه” أتيح اليوم لممثلي 33 دولة الاطلاع على ما يجري في العراق بشكل دقيق لا كما يصوره الإعلام”، مبينا أن” العراق اليوم يواجه أكبر ماكنة للعنف والقتل هو الإرهاب الذي لم يسلم منه لا الحجر ولا البشر”.
وأضاف أن” المجتمعات اصابها اليوم انحراف بالغ الخطورة في منظومتها القيمية والاخلاقية نتيجة غزو العولمة لها مما انعكس على سيادة جو جديد يتقاطع بشكل أو بآخر مع هويتها وانتمائها “.
ودعا وزير التربية “الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر إلى العمل على تبني التوصيات التي تصدر منه وتوظيفها في برامجها ومناهج التربية والتعليم خاصة لأنها كفيلة بتحصين المجتمعات من أمراض التطرف وغياب الهوية”.
وأشار إلى “ضرورة إجراء المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم لعملية تقييم وتقويم شاملة لمسيرتها والمؤتمرات التي عقدتها في السابق ومدى تطبيق التوصيات التي قررت والسعي لتدارك الخلل الحاصل في المستقبل بما يخدم مصالح ومستقبل الدول الأعضاء فيها “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق