التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 22, 2024

العدوان السعودي على اليمن: 60 ضحية واسقاط 3 طائرات معادية 

وكالات – امن – الرأي –

تواصل السعودية عدوانها الجوي على اليمن لليوم الثالث على التوالي مستهدفة مناطق عدة من البلاد، فيما تزداد ارقام سقوط الضحايا جراء الغارات العنيفة التي تنفذها السعودية وحلفاؤها على البلد الجار اليمن.

واستهدف الطيران الحربي السعودي عدة احياء سكنية في محافظة صعدة شمالي اليمن، اضافة الى قصف معسكر للجيش اليمني في منطقة المنزالة القريب من الحدود مع السعودية.

كما تم استهداف شركة الغاز في محافظة صعدة، فيما افادت مصادر بسقوط ضحايا بانفجار مخزن اسلحة بجبل حديد في محافظة عدن جنوب البلاد.

وإرتكب الطيران الحربي السعودي مجزرة مروعة في سوق البقع الشعبية بمنطقة كتاف بمحافظة صعدة راح ضحيتها 20 قتيلاً وعشرات الجرحى ما يرفع حصيلة العدوان إلى 60 شهيداً.

وأظهرت الصور حجم الدمار الذي لحق بالمكان جراء العدوان السعودي، بينما هرع مواطنون إلى انتشال جثث الضحايا المتفحمة والمشوهة بفعل قوة الصواريخ التي ألقتها الطائرات السعودية.

واكد القيادي في حركة انصار الله ضيف الله الشامي لقناة العالم الاخبارية، اسقاط ثلاث طائرات اثنتان منها سعوديتان فيما تم اسقاط الثالثة في محيط العاصمة صنعاء، لم يتم التاكد من هويتها.

وكانت طائرة سعودية من طراز اف 15 تحطمت قبالة السواحل اليمنية فوق مياه خليج عدن، وقامت القوات الاميركية بانقاذ الطيارين.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية ان “وحدات عسكرية اميركية من سنتكوم (القيادة العسكرية الامريكية الوسطى) وافريكوم (القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا) انقذت (الخميس) قرابة الساعة 17,20 توقيت واشنطن (21,20 تغ) طيارين سعوديين اثنين” من المياه الدولية في خليج عدن، مشيرا الى ان عملية الانقاذ تمت بناء على طلب السعودية.

كما أفاد مراسل قناة العالم في اليمن ان الدفاع الجوي اليمني أسقط طائرة مقاتلة معادية في أجواء منطقة بني زياد شمال العاصمة صنعاء، موضحا ان المضادات اﻻرضية اليمنية اسقطت الطائرة اثناء محاولتها قصف اهداف في شمال صنعاء. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق