التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الوطني يواجه الكونغو ودياً 

رياضة ـ الرأي ـ

يخوض المنتخب الوطني بكرة القدم عصر اليوم مباراة تجريبية امام الكونغو الديمقراطية خلال معسكره التدريبي المقام في الامارات تحضيراً للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

ونفى اتحاد الكرة وجود أزمة بين الملاك التدريبي للمنتخب الأول واللاعب المحترف ياسر قاسم.

وقال عضو الاتحاد ورئيس وفد المنتخب مالح مهدي ان “ما تداولته بعض وسائل الاعلام مؤخراً بشأن استبعاد اللاعب ياسر قاسم من تدريبات المنتخب الوطني غير صحيح موضحاُ ان سبب غياب قاسم عن وحدة تدريبية واحدة فقط بسبب وعكة صحية بسيطة”، مبينا ان “اللاعب عاد الى تدريبات المنتخب، والكل جاهزون لخوض المباراة الودية اليوم بمعنويات مرتفعة”.من جانب اخر اعلن اتحاد الكرة امس أن عقد مدرب المنتخب الوطني أكرم سلمان تم تحديده برواتب شهرية، رافضا الكشف عن القيمة المالية للرواتب بطلب من المدرب، فيما أكد أن رئيس الاتحاد سيوقع عقد مدرب اللياقة غونزاليز لمدة سنتين.

وقال عضو الاتحاد يحيى كريم: إن “اتحاد الكرة قرر خلال اجتماعه اعتماد دفع رواتب شهرية لمدرب المنتخب الوطني أكرم سلمان وفق ما نص عليه العقد المبرم بين الطرفين”، مبينا أن “قيمة الرواتب التي سيتقاضاها سلمان لم يكشف عنها بطلب من المدرب”.

وأضاف كريم أن “الاتحاد قرر توقيع العقد مع مدرب اللياقة الأسباني غونزاليز حيث سيكون موجودا في الإمارات لتوقيع العقد مع رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود الموجود مع وفد المنتخب الوطني الذي سيخوض اليوم مباراة ودية مع الكونغو في الإمارات”.

وكشف كريم عن أن “العقد الذي تم الاتفاق عليه مع مدرب المنتخب الوطني أكرم سلمان سيكون لمدة سنة واحدة فيما سيكون عقد المدرب غونزاليز لمدة سنتين”.

على صعيد متصل اكد اتحاد الكرة امس أن آلية دوري الكرة الممتاز ستبقى على ماهي عليه حيث تنتهي منافسات المرحلة الثانية خلال شهر آيار المقبل، مبينا أن المرحلة الأخيرة التي يتأهل إليها ثمانية فرق ستكون مرهونة بالاستئناس برأي الأندية.

وبين يحيى كريم ان “اتحاد الكرة قرر عدم تأجيل أو إيقاف منافسات الدوري الكروي الممتاز لتداخلها مع اعداد المنتخب الوطني لتصفيات كأس العالم”، مبينا أن “آلية الدوري بقيت على ماهي عليه حيث ستنتهي منافسات المرحلة الثانية منتصف آيار المقبل”.

وأضاف أن “المرحلة الأخيرة والنهائية من الدوري والتي سيتأهل إليها ثمانية اندية ستنطلق يومي الـ17 و18 من آيار المقبل، حيث يسبقها يومي الـ14 والـ15 مشاركة فريقي الشرطة واربيل في بطولة الاتحاد الآسيوي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق