التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

نصيف : فكرة تأسيس جيش عربي قديمة لكنها كانت واهنة وضعيفة 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد التحالف الوطني ن اليوم الخميس ، رفضه القاطع لتدخل قوة عربية للمشاركة في تحرير المدن العراقية التي يسيطر عليها عناصر داعش الارهابية . 

 

قالت عضو التحالف عالية نصيف، ان هناك فكرة لتاسيس جيش عربي لرد الارهاب الذي يهدد المنطقة والدول العربية . 

 

واوضحت نصيف ان فكرة تاسيس جيش عربي قديمة وليست جديدة لكنها كانت واهنة وضعيفة وبدءت تنضج في الفترة الاخيرة في ظل تسارع الاحداث السياسية والامنية في المنطقة . 

 

وبينت نصيف ان  العراق في ريبة من بعض دول المنطقة كون البعض منها اتخذ موقف السكوت عن داعش او دعمه والقسم الاخر فتح بابه على مصراعية لاستقبال العناصر الارهابية وتسفيرها الى العراق . 

 

واضافت: الحل الذي طرحته المرجعية الرشيدة بتشكيل قوة من المتطوعين لمجابهة داعش بينت للعالم اجمع حجم  الامكانيات من العدة ما يمكن تحقيق النصر من خلالها . مشيرة الى ان ما حصل في صلاح الدين من تحرير 500 كيلو متر في 15 يوم اثبت ان العراق لا ينقصه العدد بقدر ما تنقصه العدة . 

 

الجدير بالذكر ان مصر دعت إلى إنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، وهي القوة التي تجدد الحديث عنها في ظل التطورات الأخيرة التي تعصف بالمنطقة.

مصر دعت على لسان رئيسها عبد الفتاح السيسي إلى إنشاء قوة عربية مشتركة، والذي أكد أن تشكيلها بات ضرورة ملحة، أما السعودية فطالبت بتشكيل تحالف عربي للقضاء على بؤر الإرهاب، فيما انضمت الأردن لهذه الجهود.

 

من جانبها، أعدت جامعة الدول العربية دراسة بهذا الشأن عرضها من قبل الأمين العام، نبيل العربي، وسيعيد طرحها في الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية في الثامن من مارس الجاري. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق