التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الجعفري يدعو القمة العربية إلى بذل جهود سياسية مكثفة لوضع حل أمثل في اليمن 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الجمعة، “الإرهاب” سيمتد إلى جميع الدول ما لم تتضافر جهود العالم على محاربته، وفيما شدد على ضرورة اعتماد الحلول السياسية والرجوع إلى الشرعية في اليمن، دعا القمة العربية إلى بذل جهود سياسية مكثفة لوضع الحل الأمثل للقضية اليمنية بما يبتعد عن الحل العسكري.

وقال الجعفري في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، على هامش مشاركته في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس في شرم الشيخ بمصر، إن “الإرهاب سيمتد إلى جميع الدول ما لم تتضافر جهود العالم على محاربته”، داعياً الدول التي تتعرض لخطر الإرهاب إلى “اعتماد تجربة العراق في المواجهة

وأضاف أن “العراق يرفض جميع أشكال الإرهاب في جميع الدول التي تتعرض لهذا الخطر”، مشيداً في ذات الوقت بـ”حالة التلاحم الوطني بين أبناء الوطن الواحد، وكسر شوكة الإرهاب”.

وبشأن الأوضاع الجارية في اليمن، أكد الجعفري، أهمية “اعتماد الحلول السياسية والرجوع إلى الشرعية، وعدم التدخل في الشؤون الداخليّة لليمن”، مشدداً على ضرورة “توحيد الجهود العربية السياسية”.

واعتبر الجعفري، أن “استجلاب القوى من الخارج ليس صحيحاً”، مبيناً أن “الأصل أن يكتفي البلد بقواته، وبأمنه، وبسياسييه، وبإدارة مشاكله بنفسه”.

وطالب الجعفري القمة العربية بـ”ببذل جهود سياسية مكثفة لوضع الحل الأمثل للقضية اليمنية بما يبتعد عن الحل العسكري”، معرباً عن أمله بأن “تتجاوز الدول العربية الخيار العسكري، وتلجأ إلى الحلول السياسية، لأن ما يعصى على الآلة العسكرية لا يعصى على الدبلوماسية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق