التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

كتائب حزب الله : مشاركتنا بتحرير تكريت مرهونة بعدم مشاركة التحالف الاميركي 

بغداد – سياسة – الراي –

أعلنت “المقاومة الاسلامية – كتائب حزب الله”، أن مشاركتها في معركة تكريت يتوقف على عدم حضور “التحالف الاميركي” فيها، مؤكدة أنها محاولة لإجهاض “انتصارات الحشد الشعبي” بعد اقتراب ساعة الحسم في تكريت ضد “داعش”.

وقال المتحدث العسكري للكتائب جعفر الحسيني اليوم الخميس في تصريح نشر على موقع كتائب حزب الله الرسمي إذا كان قرار تدخل التحالف الاميركي جاء بطلب من شخصيات عراقية فهذا يعني انها جاهلة بالواقع الميداني، مؤكدا ان من يحاول زج التحالف الاميركي “الخبيث” في معركتنا مع داعش، هو على علم بإنهم يدعمون عناصر داعش الإجرامية.

واضاف، أن العراقيين يدركون ما يقوم به التحالف الخبيث بقيادة الاميركان في دعم داعش، وانهم يخططون لتوفير غطاء جوي لمجرمي داعش في تكريت.

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون”، امس الاربعاء انه صدرت أوامر بتنفيذ ضربات للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” في تكريت.

وجاء ذلك بالتزامن مع اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في كلمة متلفزة عن بدء مرحلة استكمال الفصل الأخير من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين وفق الخطة الموضوعة، وفيما دعا الشعب العراقي لعدم الاستماع إلى “المتاجرين بدمائه”، أكد سعي القوات العراقية لملاحقة قادة تنظيم “داعش”. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق