التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الدماء التي راقت في اعتداءات صنعاء اذابت كل الخطوط الحمر 

وكالات – سياسة – الرأي –

أكد عضو المجلس التنفيذي لحركة أنصارالله عبداللطيف الجلوي، أن الدماء التي هدرتها المجموعات التكفيرية في المساجد أذابت كل الخطوط الحمر التي كانت في مبادرات الحوار لحل الازمة في البلاد .

 

وفي تصريح خاص لوكالة انباء فارس اشار الجلوي الى أن حركات الجيش اليمني جاء دفاعا عن أبناء الشعب اليمني وقال ان على الكيان الصهيوني أن يكون أول القلقين من مجريا الوضع الحالي و ازدياد قوة حركة انصارالله، السعودية تنفذ اجرائيات اسرائيل و امريكا في اليمن، فبهذا السبب اسرائيل قلقة برد فعل يمني مشيرا أن الاستخبارات العربية و الغربية تقام بدفاعية تماما على الحدود السعودية مع اليمن.

وأضاف : المفاوضات مع منصورهادي فشلت ومن بعد هذا الفشل السياسي وبدون أي عنف دخل الجيش اليمني و بالتعاون مع أبناء الشعب و اللجان الثورية في تعز و من بعدها عدن يواجهون المسلحين و المليشيات الارهابية الموالي لهادي، مضيفا أن هدف الجيش و اللجان الثورية الدفاع عن البلاد ضد الارهابيين.

و أشار : أن عبدربه لايزال في مكان آمن في عدن، حركة انصارالله تطلب من منصورهادي أعلان استقالته و عودته مواطنا عاديا بالاضافة الى التراجع عن خطاباته التي ألقاها في الايام الأخيرة، طبعا اذا تم أعتقال منصور هادي سنسلمه الى المحكمة العسكرية لأن حركاته الاخيرة سببت بالارهاب و اراقة الدماء الابرياء.

وقد سجلت الساعات الماضية تمكن الجيش اليمني من السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية جنوب محافظة لحج بعد انهيار في صفوف القوات الموالية لهادي وهروب جماعي للمقاتلين، فيما ذكرت المصادر الخاصة أن كتيبة تابعة لهادي استسلمت للجيش مشيراً إلى اتهامات للقوات الموالية لهادي بتنفيذ عمليات نهب في القاعدة المذكورة. 

كما وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش والقوات الموالية لهادي في محافظة الضالع. وفي صنعاء أكدت اللجنة الأمنية العليا عدم التهاون مع كل من يتستر على الإرهابيين.  

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق