التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

قائد شرطة ميسان: لن نسمح للنزاعات العشائرية الاخلال بأمن المحافظة وسنلاحق المطلوبين 

ميسان – امن – الرأي –

أكد قائد شرطة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي عدم السماح للنزاعات العشارية بالاخلال في امن المحافظة.

وقال الزبيدي خلال ترؤسه مؤتمراً أمنياً موسعاً للحد من النزاعات العشائرية عقد في قضاء المجر الكبير جنوبي ميسان اليوم ان “المحافظة تشهد استقرارا امنيا ولا نسمح للمشاجرات العشائرية التأثير على أمن المدينة”.

وأضاف إن “شرطة المحافظة ماضية في تطبيق القانون وفرض سلطة الدولة من خلال تفعيل الخطط الأمنية المستمرة وملاحقة جميع العناصر المطلوبة للقضاء العراقي”.

من جانبه دعا محافظ ميسان علي دواي لازم الذي حضر المؤتمر العشائر إلى “دعم ومساندة مديرية الشرطة في أجراءتها الأمنية وتطبيق القانون على الجميع”.

وحضر المؤتمر عدد من شيوخ ووجهاء العشائر في قضاء المجر الكبير والمسؤولون المحليون وقادة أمنيون.

يشار الى ان ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة قد شهدت تزايدا ملحوظا في الاشهر الماضية في عدد من المحافظات خاصة في البصرة وميسان وقتل فيها عدد من الاشخاص.

 

وحذرت اطراف وجهات سياسية من تزايد هذه النزاعات حيث حذر رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم امس من “وجود اجندة سياسية ومؤامرة تقف خلف هذه النزاعات تريد احراق الجنوب وقتل ابنائه واضعاف عشائره” عاداً هذه النزاعات “بانها في خطورة الارهاب وان هناك مشروعاً ظلامياً لا يقل إرهابا عن مشروع داعش يعد له في الخفاء وتستخدم فيه العشائر العراقية كوقود”. على حد قوله. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق