التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

النفط :صادراتنا خلال شباط الماضي بلغت { 72.7} إلف برميل والإيرادات{ 3.402} مليارات دولار 

اقتصاد ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والإيرادات المتحققة لشهر شباط الماضي حسب الإحصائية الرسمية النهائية المعتمدة الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومو” حيث بلغ مجموع كمية الصادرات النفطية { 72.7} اثنان وسبعون مليون وسبعمائة إلف برميل ، فيما بلغت الإيرادات المتحققة { 3.402} ثلاثة مليارات وأربعمائة واثنان مليون دولار. ونقل بيان للوزارة تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأربعاء عن المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عاصم جهاد قوله إن” الكميات المصدرة والإيرادات المتحققة لشهر شباط الماضي كانت من الموانئ الجنوبية في البصرة { 64.2 } أربعة وستون ومائتين مليون برميل بإيرادات بلغت {2.942} مليارين وتسعمائة واثنان وأربعون مليون دولار ، فيما بلغت صادرات نفط كركوك {8.5 } ثمانية ملايين وخمسمائة إلف برميل وبلغت إيراداتها {460}أربعمائة وستون مليون دولار”.
وأضاف أن” معدل سعر البيع بلغ {46.795} دولار للبرميل الواحد “.
وبين أن” الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي “.
وأكد جهاد أن” سوء الأحوال الجوية في الموانئ الجنوبية أثرت في شكل مباشر على عملية تحميل الناقلات النفطية”.
وأشار إلى إن” الوزارة تحرص على زيادة صادراتها من النفط الخام كتعويض عن ايام تعطيل تحميل الناقلات بسبب سوء الأحوال الجوية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق