التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

الاعرجي: مجلس الوزراء يناقش استثناء ديالى من بعض الاجراءات للإسراع بعودة النازحين 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، خلال استقباله محافظ ديالى عامر المجمعي، ان “مجلس الوزراء سيناقش استثناء ديالى من بعض الاجراءات للاسراع بعودة النازحين.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي، اليوم الاثنين، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الأعرجي استقبل بمكتبه الرسمي في بغداد المجمعي، وبحث الجانبان الأوضاع العامة في المحافظة، لاسيما بعد استتباب الوضع الأمني وتسارع الخطى للنهوض بالوضع الخدمي”.

ونقل البيان عن الاعرجي تأكيده على “ضرورة الاستقرار السياسي في المُحافظة حتى لا يتم فسح المجال للعناصرالإرهابية في أن تستغل أية حالة مُستقبلاً بعد أن دفعت محافظة ديالى ثمناً كبيراً جرّاء الإرهاب والإهمال والتجاوز، ولابُدّ من التعامل معها ومع جميع المحافظات المُحررة بقلب واحد”.

واكد ان “مجلس الوزراء سيناقش استثناء محافظة ديالى من بعض الإجراءات من أجل الإسراع بتقديم الخدمات وعودة النازحين من أبناء المحافظة”.

من جهته، طالب محافظ ديالى، بحسب البيان، بـ “إيلاء المحافظة العناية والرعاية الكاملتين والأولوية في ملف البناء والإعمار كونها أولى المحافظات المُحررة من قبضة داعش الإرهابي، من خلال صندوق دعم المناطق المُحررة وإحالة بعض المشاريع المتوقفة منذ أعوام” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق