التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

العبادي لروحاني: حربنا ضد داعش هي للدفاع عن العراق وتخليص المنطقة من الارهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، للرئيس الايراني حسن روحاني أن الحرب ضد “داعش” الوهابي هي للدفاع عن العراق وشعبه وتخليص المنطقة من الارهاب، مثمناً في الوقت نفسه وقوف ايران والتحالف الدولي مع العراق في هذه الحرب، فيما ابدى روحاني دعم بلاده لحكومة العبادي وسعيها لتعزيز العلاقات الثنائية.

 وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الاعلامي، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اجرى ، اليوم، اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني”، مبينا أنه “جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب ضد عناصر داعش الوهابية ومستجدات الاوضاع في المنطقة”.

واكد العبادي، بحسب البيان، أن “حربنا التي نخوضها ضد عناصر اعش الارهابية هي للدفاع عن العراق وشعبه وتخليص المنطقة من الارهاب”، موضحا ان “العراق يرحب ويثمن وقوف الدول الجارة والصديقة بضمنها ايران والتحالف الدولي معه في حربه العادلة ضمن احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه وبعيدا عن الاستقطابات الدولية او الاقليمية”.

بدوره ابدى روحاني “دعم بلاده لجهود الحكومة في حربها ضد داعش” الوهابي ، مؤكدا ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق لمصلحة الشعبين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق