التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

الجبوري يدعو الصين للمساهمة بدور فاعل في إعادة إعمار المناطق المحررة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري جمهورية الصين الشعبية للمساهمة بدور فاعل في إعادة إعمار المناطق المحررة ، فيما أكد ان العراق يثمن الدور الصيني سواء فيما يتعلق بتقديم المساعدات للنازحين او تجهيزهم بالكرفانات .
وذكر بيان لمكتب الجبوري تقلت (الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ان ” رئيس البرلمان استقبل مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية يانغ جييشي والوفد المرافق له ، وثمن الجبوري خلال اللقاء مواقف جمهورية الصين الإنسانية وانحيازها الدائم لما يصب في صالح البشرية ، معبرا عن امله ان تتكلل تلك الزيارة بالنجاح والتوفيق وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين ” .
وأكد الجبوري إن هناك علاقات عسكرية مهمة بين العراق والصين ، وان العراق يسعى لتطويرها خصوصا في مجال التدريب وتكنولوجيا المعلومات والأسلحة الخفيفة .
وأوضح ان الصين قدمت نموذجا مهما للعالم بخصوص التصنيع منخفض التكلفة بما ينسجم مع حاجة الفرد المعاصر ، وهو ما يشجعنا للتعامل معها وتطوير ذلك عبر استجلاب استثمارات صناعية وتحديدا في مجال صناعة الطاقة .
ودعا الصين للمساهمة بدور فاعل في إعادة إعمار المناطق المحررة ، مؤكدا ان العراق يثمن الدور الصيني سواء فيما يتعلق بتقديم المساعدات للنازحين او تجهيزهم بالكرفانات .
من جانبه أعرب يانغ جييشي عن شكره لحفاوة الاستقبال التي وجدها في العراق ، مؤكدا حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات مع العراق وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق