التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

منصور هادي تلقى 3 مليارات دولار بهدف اعاقة مسار الحوار 

اليمن ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الناشط اليمني، أنور غالب، ان الرئيس المستقيل، عبد ربه منصور هادي، تلقى أموالا تقدر بنحو 3 مليارات دولار من أجل “إعاقة مسار الحوار القائم” في البلاد.

و قال غالب، ان التقارير الدولية تؤكد أن اليمن أصبح من أكثر دول العالم فساداً في عهد منصور هادي، حيث يعاني الشعب اليمني الفقر المدقع وانعدام ابسط الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء، وان هادي متهم بأكبر قضية فساد في اليمن.
ووصف الأموال التي تلقاها هادي بالفساد السياسي والاقتصادي، منددا بالصاق التهم بـ “انصارالله” فيما الفاسدون الحقيقيون في البلاد هم عملاء السعودية.
واعتبر ان هادي يقدم خدمات سياسية لحليفه السعودي ويسدد للرياض فاتورة إيصاله الى الحكم وان المساعي السياسية التي يتحكم فيها عبد ربه مآلها الى الفشل بعد اتفاق جميع الكتل السياسية على استكمال الحوار في العاصمة صنعاء.
وأشار الناشط اليمني الى زيارة الوفد السعودي لليمن ونقل رسالة من محمد بن نايف ولي ولي العهد السعودي الى زعيم حركة انصار الله في اليمن وقال: ان الرياض ادركت أنها عاجزة عن تغيير النهج السياسي الحاضر في البلاد وهذه الرسالة هي انتصار سياسي لحركة انصارالله، وفهم آل سعود أن حركة انصارالله تمثل الشعب اليمني وعبد ربه وأمثاله فشلوا في ايجاد حلول للازمة السياسية.
وحذر غالب جميع الكتل السياسية اليمنية من مخططات السعودية، “لأن نظام آل سعود لايريد الخير والامان لليمن وحتى للبلدان في المنطقة، ونقول بصراحة ان السياسيين السعوديين يمثلون سياسة اميركا والكيان الاسرائيلي في المنطقة وهذه الرسالة التي أرسلت من الامير السعودي تحمل أهدافا سياسية خاصة”.
يشار الى أن زعيم “انصار الله” السيد عبد الملك الحوثي كشف يوم الاحد عن وجود اتصالات غير مباشرة مع السعودية تستهدف تحسين العلاقات مع اليمن على اسس جديدة تقوم على الندية وعدم التدخل في شؤون الاخر.
وقال زعيم “انصار الله” ان السعوديين تواصلوا معه قبل أيام وأنه رحب بهم وبوجود علاقات جيدة مع الرياض في إطار الندية وتحقيق المصالح المشتركه للشعبين، مؤكداً أن الباب لم يغلق أمام أحد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق