التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

هيئة النزاهة: الحكم على موظفة بعشر سنوات سجن لاقترافها جريمتي التزوير والاختلاس 

بغداد – محلي – الرأي –

قضت محكمة جنايات الرصافة حكماً غيابياً بالسجن مدة عشر سنوات بحق احدى موظفات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاقترافها جريمة التزوير واستغلال الوظيفة العامة.

وأذكرت الدائرة القانونية في هيئة النزاهة في معرض في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليةنسخة منه عن القضية المحالة الى المحكمة عن طريق القاضي المختص بقضايا النزاهة بان المدانة الهاربة شيماء سليمان جبر أقدمت في العام 2011 على التلاعب بقوائم رواتب الحرفيين العاملين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مستغلة وظيفتها الحكومية بإضافة اسم وهمي إلى هذه القوائم واختلاس المبالغ المصروفة الى هذا الاسم غير الحقيقي للفترة تزيد عن عام ونصف.

 

وأوضحت الدائرة ان المحكمة وجدت نتيجة المتوفر لديها من أدلة وبراهين متمثلة بنتائج التحقيق الإداري وكتاب قسم الشؤون القانونية في ألجامعه المستنصرية فضلاً عن قرينة هروب المتهمة من وجه العدالة كافية ومقنعه لتجريمها وتوجيه تهمتي التزوير والاختلاس اليها وفق المادتين 289 و 315 عقوبات فقررت تجريمها وتحديد العقوبة بمقتضاها.

 

 وتضمن قرار الحكم الغيابي الصادر بالاتفاق استناداً لأحكام المادة 182/أ الأصولية تأييد الحجر الاحتياطي الواقع على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمدانة وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق