التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

نصائح للعروس للتمتع بنوم عميق قبل الزفاف 

بما أنّ ساعات النوم الطويلة هي أفضل الأساليب التي تعمل على إعادة الحيوية والطاقة إلى جسم الإنسان، عليك كعروس إدارك أهيّته بشكل مضاعف قبل موعد حفل الزفاف، والحرص على عدم تجاهل النوم لما فيه من مزايا وإيجابيات تنعكس جمالاً وراحة على مظهرك الخارجي.

1- الكافيين: من الضروري دوماً أن تخففي مقدار الكافيين في مشروباتك، ومضاعفة هذا الحرص خلال تحضيرات الزفاف، مكتفية بفنجان واحد من الأنواع الغنيّة به خلال النهار، كالقهوة، النيسكافيه، الشاي، والشوكولا، والإستعاضة عنها بالمشروبات المهدئة للأعصاب التي تريح أعصابك، وتساعدك على الإسترخاء.

2- الرياضة: رغم أهميّة هذه العملية للمحافظة على الصحّة والراشاقة قبل الزفاف، غير أنّ إنعكاسها يصبح عكسياً في حال بالغت بها، الأمر الذي يمنعك من النوم كما يجب، خصوصاً إذا ما قمت بهذه التمارين الرياضيّة في فترة بعد الظهر. فهنا عليك دوماً التركيز على المشي أكثر من غيره من أنواع الرياضات.

3- إبعاد الموبايل: إحرصي دوماً على وضع الموبايل بعيداً عن متناول يديك عند الخلود إلى الفراش، لأنّ غالبيّة الدراسات العالميّة تؤكد أنّه سببٌ رئيسي للأرق، وأنّ كل منا يمضي ساعات وهو يتصفحه قبل النوم، مما يبعد النعاس عن العينين.

4- أنواع الأطعمة: إحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي tryptophan الذي يعد نوعاً مثالياً للنوم من الأحماض الأمينية، ويتوفّر في الزبادي والموز والحليب والبيض، كما هناك أنواع أطعمة أخرى تعمل على تحسين نوعية نومك وتشمل الخبز المحمص، الأسماك الزيتية، الجزر، الكوسا الطماطم الأرز وعصير الكرز.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق