التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 23, 2024

روحاني: ايران تتحرك نحو الاكتفاء الذاتي في مجال انشاء مصافي الصرف الصحي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اهمية الوحدتين 5 و 6 من مصفاة الصرف الصحي في مدينة ري جنوب العاصمة طهران، معتبرا انجاز هذا الامر على يد خبراء البلاد مؤشرا للتحرك نحو الاكتفاء الذاتي.

وفي كلمة له اليوم السبت خلال افتتاحه الوحدتين 5 و 6 من مصفاة الصرف الصحي في مدينة ري جنوب طهران قال الرئيس روحاني، ان الوحدات السابقة لهذه المصفاة انجزت بمساعدة الاجانب لذا فان اهمية الوحدين 5 و 6 منها تكمن في انجازهما على يد خبراء البلاد بصورة كاملة، الامر الذي يشير الى ان بلادنا تتحرك خطوة خطوة نحو الاكتفاء الذاتي.

واشار الى ضرورة انشاء وافتتاح مصافي الصرف الصحي واضاف: ان من الضروري اليوم من الناحية البيئية ادارة مياه الصرف الصحي بصورة مركزية كمصفاف.

وتابع قائلا: ان افتتاح هذه المصفاة ستغطي خدماتها نسبة 55 بالمائة من سكان طهران وينبغي العمل بالتالي لتشمل هذه الخدمات كل سكان طهران.

واكد الاهمية الكبيرة لهذه المصفاة من الناحية البيئية وكذلك لتوفير المياه الزراعية في ري جنوبي طهران ومنطقة ورامين.

ولفت الى احدى العمليات التي تجري في هذه المصفاة لانتاج السماد الكيمياوي المستخدم في الزراعة، وقال: هنالك وحدتان متبقيتان من هذه المصفاة، حيث نبذل جهودنا لتوفير الاعتمادات اللازمة لهما وانجازهما.

وفي جانب اخر من حديثه، اكد الرئيس روحاني ضرورة الاقتصاد في استهلاك المياه نظرا لقلة الخزين الموجود خلال السدود وقال: رغم الامطار التي هطلت في الفترة الاخيرة الا ان هنالك نقصا بنسبة 20 بالمائة على الامد الطويل.

واوضح ان خزين المياه الموجود خلف السدود القريبة من طهران يبلغ 40 بالمائة فقط من طاقاتها الاستيعابية، لذا فمن الضروري ان يقوم المواطنون بالاقتصاد في استهلاك المياه.

وقال، انه لو قامت كل اسرة في البلاد بالاقتصاد بنسبة 10 بالمائة، ستتوفر امكانية معالجة المشاكل القائمة في مجال توفير المياه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق