التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

“اليوم” الايراني يواصل حضوره الدولي و هذه المرة في اميركا 

استمرارا لحضوره الدولي، سيعرض الفليم السينمائي الايراني “اليوم” من اخراج رضا ميركريمي وبطولة برويز برستوئي في مهرجان “واشنطن دي ‌سي” السينمائي الدولي الذي سيقام في اميركا اعتبارا من 16 ابريل المقبل.

وتستضيف الدورة الـ29 من مهرجان «واشنطن دي سي” الاميركي في الركن الدولي (النظرة الدولية)، الفيلم الايراني “اليوم” الذي سبق ان تم ترشيحه لتمثيل السينما الايرانية في جوائز أكاديمية الاوسكار لعام 2015.

وسيعرض “اليوم” في الركن الدولي لهذا الحدث السينمائي الذي تستمر فعالياته حتى 26 ابريل، الى جانب اعمال مخرجي اميركا وكندا ونيوزلندا واسبانيا والهند وفرنسا وايطاليا وبريطانيا واوكرانيا.

وقبل حضوره في هذا المهرجان، سيشارك “اليوم” في مهرجان “اسطنبول” السينمائي الدولي الذي سيقام في تركيا اعتبارا من 4 ابريل المقبل.

“اليوم” هو آخر عمل سينمائي للمخرج رضا ميركريمي واول تعاون له مع الممثل القدير برويز برستوئي، والفيلم من فكرة المخرج نفسه وكتب سيناريو شادمهر راستين.

وشارك في بطولة الفيلم الي جانب النجم برويز برستوئي، كل من سهيلا غلستاني، شبنم مقدمي، حسام محمودي، اشكان جنابي، آسية ضيائي، آوا شريفي، مديا ذاكري، روزبه حصاري، امير كربلائي، مرتضى اقاحسيني مهتاب كركوندي، امين ميري، شيرين فرخندة نجاد و…آخرون.

والفيلم دراما اجتماعية، وتدور قصته حول سائق سيارة اجرة، في نهاية يوم من العمل الشاق يساعد امرأة شابة وينقلها للمشفى، ولكن تحصل معه امور كثيرة لم تكن في حسبانه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق