التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

الدفاع الايرانية تفتتح خط الانتاج المكثف لصاروخ كروز “قدير” البحري بعيد المدى 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

افتتح اليوم السبت في منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية، خط الانتاج المكثف لصاروخ كروز “قدير” البحري بعيد المدى والمضاد للسفن الحربية.

وفي هذه المراسم التي جرت في وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية برعاية وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان وقائد القوة البحرية للحرس الثوري العميد علي فدوي، تم تسليم القوة البحرية للحرس الثوري كميات ملحوظة من هذا الصاروخ البحري البالغ مداه 300 كم.

وقال العميد دهقان في تصريح للصحفيين على هامش هذه المراسم، انه وبعد انجاز الابحاث وصنع الانموذج واختبارات التحليق الناجحة وازاحة الستار عن صاروخ كروز “قدير” البحري لمناسبة يوم الصناعة الدفاعية في العام الجاري والذي جرى برعاية رئيس الجمهورية، فاننا نشهد اليوم الافتتاح المتزامن لخط الانتاج المكثف وتسليم كميات من هذا الصاروخ الاستراتيجي والمؤثر في مجال الدفاع والقتال البحري (للقوة البحرية للحرس الثوري).

واضاف وزير الدفاع، ان من خصائص هذا الصاروخ، الاعداد ورد الفعل السريع، ارتفاع التحليق الواطئ، الدقة العالية في اصابة الاهداف، قدرة التدمير العالية، قدرة عالية في مواجهة الحرب الالكترونية في ضوء الرادارات المتطورة الموجودة فيه، امكانية الاطلاق من على مختلف انواع القطع البحرية والمروحيات مما يساعد كثيرا في زيادة مداه.

واكد العميد دهقان ان لايران اليوم الكلمة الاولى في المنطقة في مجال الانتاج الوطني بالكامل لانواع الصواريخ ذات الاستخدامات المتنوعة واضاف، ان الدقة والسرعة والقدرة العالية، تزيد بصورة لافتة قدرات القوات المسلحة القتالية في الجو والبحر والبر.

واشار وزير الدفاع الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية واستراتيجية الحكومة في تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة خاصة في المجال الصاروخي واضاف: ان وزارة الدفاع ركزت خلال العامين الاخيرين على زياة المدى وزيادة قدرة التحرك واضفاء الطابع التكتيكي على الصواريخ بحيث يمكن  للصاروخ “قدير” الكشف عن الهدف البحري على مسافة 300 كم واصابته بدقة وتدميره بالكامل.

واكد العميد دهقان انه سيتم خلال العام (الايراني) القادم (يبدا في 21 اذار/مارس) تسليم القوات المسلحة صواريخ جديدة مصنعة من قبل وزارة الدفاع بقدرات اكثر تطورا بكثير.انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق