التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الحسيني : عثرنا على اسلحة خليجية المنشأ في مواقع داعش 

بغداد – امن – الرأي –

اكد المتحدث العسكري بأسم كتائب حزب الله في العراق ، جعفر الحسيني ، ان فصائل المقاومة الاسلامية تسيطر على محيط تكريت من عدة محاور، مبيناً ان الفصائل بصدد التحرك الى وسط تكريت وتحرير المدينة بالكامل  من سيطرة داعش الوهابي .

واكد الحسيني انه تم العثور على اسلحة متطورة لعناصر داعش من اسلحة مضادة للدبابات والطائرات وذخيرة تعود للنظام السابق من مناشيء خليجية بالاضافة الى انه تم العثور ايضاً على مئات الاطنان من المواد المتفجرة ومادة الكلور السام الذ ي يستخدم في  زرع العبوات والعجلات المفخخة لايقاع اكبر عدد من الضحايا .

وبين الحسيني ان هذا الاسلوب باء بالفشل بفضل الجهد الهندسي الذي تمتلكه فصائل المقاومة بتفكيك هذه العبوات ونزع الالغام من المباني وجميع الطرق وهي تواصل جاهدة في عملها من اجل تسهيل الدخول الى مركز المدينة  بكل انسيابية وسهولة ، مشيرا الى ان  الكتائب تمتلك اجهزة متطورة في كشف المسلحين عن طريق  سرية اسناد الطائرات المسيرة الواقعة تحت اشرافهم  لرصد مواقع المسلحين ومكان تواجدهم   .

واضاف الحسيني ان استخبارات الكتائب عثرت على اجهزة اتصال داخلية تستخدمها زمر داعش الارهابية داخل صلاح الدين  والموصل ذات منشأ امريكي  بالاضافة الى  اتصالات خارجية تحتفظ بيها استخبارات الكتائب لاجراء عمليات تحقيق دقيقة لكشف الدول التي تتعاون معهم وايضا تم كشف اتصالات مع مناطق في كردستان في المناطق المتواجدين فيها  داخل كركوك . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق