التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

العبيدي : تكريت محاصرة وتحريرها خلال يوم او يومين 

بغداد – امن – الرأي –

اكد وزير الدفاع خالد العبيدي ان ” تكريت محاصرة بالكامل وتحريرها خلال يوم او يومين

وقال في تصريح متلفز اليوم ” خلال زيارتنا الميدانية لتكريت اطلعنا على سير العمليات ميدانيا والخطة تجري بشكل دقيق وبتأن عال وبسيطرة امنية لعملية التحرير ، وهي من 3 محاور ، الاول من شمالها اي جامعة تكريت حيث وصلت القطعات الى منطقة القادسية ، ثم انقسم المحور الى محورين وصل الى محطة الوقود “.

واضاف ” ان معوقات التقدم هي العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقناصة وكنا دقيقين جدا ومتأنين في اقتحام المدينة حتى لانعطي خسائر كبيرة بين المدنيين القليلين”.

وتابع العبيدي ” اما المحور الثاني فيشارك فيه من ابناء تكريت 200 مقاتل ، وهو المحور الجنوبي من العوجة الى تكريت وقد وصل الى العوجة الجديدة القريبة من المستشفى على مسافة 500 متر وهو قريب من مركزالمدينة ، اما المحور الثالث فيبدأ من /الديوم/ وحصلت قواتنا على مناطق مهمة في منطقة الهياكل وتشترك به صنوف القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر”.

واوضح ان ” تكريت محاصرة تماما وحرصنا على عدم اعطاء خسائر وسيستمر الحصار ليوم او يومين كافضل وسيلة من الهجوم بخسائر كبيرة “.

واكد ان الارهاببين في تكريت يعانون من نقص حاد في العتاد ويناورون ببعض السيارات المفخخة والايام القليلة المقبلة ستشهد تحرير تكريت ، مشيراً الى ” ان المحاور يقودها قائد الشرطة الاتحادية وقائد شرطة ديالى وقيادات الحشد الشعبي .

وتابع العبيدي ان ” اعداد المدنيين في تكريت قليلة جدا ونحن وبناء على توجيهات رئيس الوزراء ، نحرص على المدنيين لاننا مدركون تماما بانهم اسرى لعصابات داعش الارهابية وحريصون جدا على ان لا يقع اي دمار في البنى التحتية ، ولا ضير من الانتظار من يوم او يومين حتى ينهار داعش تماما لندخلها “.

واشار الى ان ” داعش تمكن من الوصول الى هذا المستوى لانه لم يلاق من يقاتله ، والان عندما واجهوا مقاتلين اشداء ، تركوا مواقعهم كالجرذان وهربوا من امام القوات الامنية والحشد وابناء العشائر ، وتركوا اماكنهم المحصنة في حمرين خاصة وفروا الى اماكن اخرى ويحاولون عبور النهر باي وسيلة للخلاص “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق