التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

سلمان يضم الزبيدي للوطني في ودية الكونغو 

رياضة – الرأي –

أكد المنسق الإداري للاتحاد العراقي لكرة القدم في أوروبا أسعد الساعدي أن مدرب المنتخب الوطني أكرم سلمان قرر ضم المحترف علي الزبيدي بعد انتهاء مهمته مع الاولمبي ضمن التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 من الثالث والعشرين من الشهر الحالي إلى 31 منه التي تقام في سلطنة عمان.

وقال الساعدي في تصريح صحفي: إن ” المدرب سلمان اتصل به شخصيا للتأكد من موقف اللاعب المغترب علي الزبيدي القانوني والإداري بغية ضمه لأسود الرافدين وتجريبه في المباراة الودية امام منتخب الكونغو التي تقام نهاية الشهرالحالي في مدينة دبي”.

وأضاف ان ” مدرب الوطني سيراقب أداء اللاعب في المباريات الثلاث التي يخوضها الاولمبي امام منتخبات عمان والبحرين والمالديف لحساب التصفيات المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016″.

وأوضح أن “اللاعب الذي وصل إلى بغداد أمس الأول حصل على الجواز العراقي وتم ابلاغ دائرة العلاقات الخــارجية في اتحاد اللعبـــة بهذا الأمر بغية تسجيله رسميا ضمن كشوفات الاتحادين العراقي والآسيوي ونقل قاعدة بياناته من الاتحاد الاوروبي”.

وثمّن الساعدي “الجهود التي يبذلها رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود الذي وفر له جميع المستلزمات الضرورية وزوده بالمخاطبات الضرورية لإكمال معاملات اللاعب “.

 

ونوه بأن” بقية اللاعبين المغتربين سيتم إكمال معاملاتهم المتعلقة باصدار الجواز العراقي في الاسبوع المقبل لتتسنى لهم المشاركة مع المنتخب الاولمبي كما انهم سيدخلون الامارات بجوازاتهم الاوروبية بغية الانضمام الى المعسكر التدريبي بحسب الاتفاق الذي تم أخيرا مع المدرب يحيى علوان “.

يذكر ان اللاعب علي الزبيدي من مواليد العام 1995 محترف في صفوف (هاميلتون أكاديميكال ) أحد أندية الدوري الاسكتلنــدي الممتاز وانتقل اليه رسمياً قبل ثلاثة اشهــر ويشغل مـــركز قلب الدفاع ويجيــــد تأدية دورالارتكـــاز الدفاعي في وسط الملعب.

وخاض آخر مباراة رسمية له مع ناديه السابق أربروث منتصف شهر كانون الاول الماضي وتغلب فيها على نظيره (ايست ستايرلنغز شاير) بخمسة اهداف واشترك في العديد من المباريات التجريبية مع ناديه الجديد(هاملتون ) الذي يحتل المركز الخامس حالياً. 

وكان مدرب الفريق مارتن كانينغ قد صرح مؤخراً بأنه سيزج بالزبيدي خلال مباريات الدوري المقبلة بعد عودته من الامارات كونه بدأ بالتأٌقلم والانسجام مع زملائه اللاعبين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق