التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عالم دين يمني: صنعاء عاصمة رسمية ومن يسعى للتقسيم يتحمل مسؤولية أفعاله 

اليمن ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد أحد أعضاء رابطة علماء اليمن، الشيخ عبدالفتاح منصور إن صنعاء عاصمة رسمية وتاريخية لليمن و الساسةَ الذين يسيرون نحو التقسيم يتحملون المسؤولية عن تبِعات أعمالهم.

و قال عبدالفتاح منصور، ان الكلام الذي طرح من قبل السيد عبدالملك الحوثي كان دفاعا عن البلد والشعب اليمني، كما قال السيد الحوثي ان إنتشار ’’القاعدة’’ له مخاطر على البلاد على جميع الصعد، كاشفاً عن وجود “نشاط واضح للتنظيم في محافظات الجنوب ما يهدد أمن الجنوبيين وقضيتهم العادلة”.

و أضاف : ان الدول العربية تدعم القاعدة و الارهابيين في اليمن، الجيش والامن والمواطنون مستهدفون في غياب أي تحرك جاد لمواجهة الخطر، متهماً بعض القوى بالسعي لتحويل البلاد إلى موطئ بديل للقوى الإجرامية التي تنهار في العراق وسوريا.

و أشار الى ان حركة أنصار الله، التي تعد رقماً صعباً في الحسابات السياسية اليمنية، تؤكد موقفها الحاسم برفض المشاركة “حوار” الرياض.

وأوضح ، انه إلى جانب موقفها، يصطف حزب اتحاد القوى الشعبية، والمؤتمر الشعبي العام، إضافة إلى حزب البعث الاشتراكي ، والعديد من مكوّنات اللجان الثورية.

وتابع : في بلد يعجّ بالمتغيرات المتسارعة، الثابت حتى الآن أن لا مشاركة يمنية جامعة فيما يُسمى الحوار بالرياض. إلا أن الإضافي في الثابت من قواعد العمل السياسي لحركة أنصار الله أنهم “مستمرون في استكمال العمل الثوري، كونه مطلباً وطنياً… وليذهب الآخرون إلى أي مكان يريدونه. فأنصار الله مستمرة ولن تتراجع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق