التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

ريال ينجو من شالكه باعجوبة ..وبورتو يسحق بازل ويتأهل لدور الثمانية 

رياضة ـ الرأي ـ

نجا ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من فخ شالكه ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تفوقه 5-4 في النتيجة الإجمالية رغم هزيمته 4-3 على أرضه أمام منافسه الألماني في إياب دور الستة عشر الثلاثاء.

وتأهل ريال لدور الثمانية بعد ثنائية من كريستيانو رونالدو في الشوط الأول وهدف من كريم بنزيمة في بداية الشوط الثاني لكن شالكه يمكن أن يعتبر نفسه غير محظوظ في عدم الصعود.
وسجل المهاجم كلاس يان هنتيلار هدفين لشالكه بينهما هدف الفوز قرب النهاية بعدما وضع كريستيان فوكس الفريق الألماني في المقدمة كما هز ليروا ساني الشباك.
وكان ريال مدريد فاز ذهابا على أرضه منافسه 2-صفر.
وهذه أول هزيمة في دوري أبطال اوروبا لريال على ملعبه في 22 مباراة منذ هزمه برشلونة 2-صفر في أبريل/نيسان 2011 وثاني مرة فقط تتلقى فيها شباكه أربعة أهداف في مباراة أوروبية باستاد برنابيو.
ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في المسابقات الأوروبية إلى 78هدفا وهو رقم قياسي ليتجاوز ميسي (76) ومهاجم ريال السابق راؤول(77).
كما عادل رونالدو رقم ميسي القياسي في تسجيل هدفين في مباراة واحدة في 20 مباراة بدوري الأبطال ورفع رصيده هذا الموسم إلى 41 هدفا في 38 مباراة بجميع المسابقات.
وتعني هزيمة ريال أنه أهدر فرصة تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالية في مسابقة المستوى الأولى للأندية في أوروبا.
وعادل ريال الرقم القياسي وهو عشرة انتصارات متتالية وسجله بايرن ميونيخ في 2013 حين هزم شالكه في لقاء الذهاب.

بورتو يتأهل لدور الثمانية
ساعدت أربعة أهداف رائعة بورتو على بلوغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتصار ساحق ومستحق 4-صفر على بازل، الثلاثاء ليتفوق 5-1 في النتيجة الإجمالية.
وتقدم الفريق البرتغالي في الدقيقة 14 بتسديدة ممتازة من ركلة حرة نفذها ياسين براهيمي، وهو ما مهد الطريق أمام ليلة من الأهداف بعيدة المدى الرائعة.
وبعد هدف براهيمي جاءت أهداف رائعة على نحو مماثل من هيكتور هيريرا وكاسيميرو وفينسن أبو بكر. وتم تسجيل الأهداف الأربعة من خارج منطقة الجزاء.
ولعب بورتو بدون مهاجمه البارز جاكسون مارتينيز لكن بديل المهاجم الكولومبي وهو الكاميروني أبو بكر قدم مباراة ممتازة وسبب متاعب لا تنتهي لثنائي دفاع بازل والتر صمويل وفابيان شير.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق