التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

سلمان يسعى لمصالحة مصرية قطرية تركية بهدف تكوين تحالف ضد المقاومة 

الرياض ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الناشط السياسي وعضو حركة حراك الاحرار السعودية، الدكتور عبد الرزاق خليل، أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز يسعى لعمل مصالحة مصرية قطرية تركية ورفع جماعة الإخوان المسلمين من قائمة الإرهاب في مصر و الإمارات.

 وقال الدكتور خليل، ان سلمان يستهدف تكوين تحالف عربي سني ضد المقاومة الإسلامية وتفكيكها وإضعافها وخلق فتنة طائفية في بعض البلدان العربية التي تتواجد فيها عناصر المقاومة الإسلامية.
و قال خليل، أنّ الهدف من هذه المصالحة هو لم شمل جميع الحلفاء لإيقاف تقدم دول المقاومة الإسلامية التي تقودها الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وأضاف: ان هذا المشروع السعودي جاء بعد إحراز الجيشين السوري والعراقي تقدما ونتائج حاسمة في مكافحة الإرهاب ميدانياً وتكبيدهم لعناصر تنظيم داعش خسائر كبيرة  في الأرواح والعتاد.
وشدد الناشط السياسي السعودي على ان هذا المشروع يرمي لبناء علاقات قوية بين جميع الدول المتحالفة وفض النزاعات بينها وبالأخص النزاع التركي المصري القطري بعد تهديد السيسي لبث العلاقات مع ايران من جديد. وحتى الآن لم يكلل هذا المشروع بالنجاح. وخصوصا بين الدول الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين والدول التي تعاديها.
وفي النهاية أعتبر، أنّ تركيا وقطر إشترطتا إطلاق سراح جميع قيادات الإخوان في مصر والإمارات وإلغاء جميع أحكام الإعدام والسجن الصادرة بحقهم. ولكن السلطات المصرية لم تستجب لهذه الشروط وتعتبرها تهديدأ لها، خشية من عودة الإخوان الى سدة الحكم وتكرار سيناريو الإطاحة بمبارك من خلال الإحتجاجات والمظاهرات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق