التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

الدفاع الجوي الايراني: نرصد طائرات التجسس من مسافات بعيدة 

طهران – امن – الرأي –

أعلن قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي عن قدرة ايران على رصد طائرات التجسس من مسافات بعيدة عن الحدود ورصد اي تحرك في اي نقطة من اجواء البلاد.

وفي تصريح لوكالة انباء فارس قال العميد فرزاد اسماعيلي ان مهمة مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي هي حماية اجواء البلاد وانه يقوم بعمليات رصد الاجواء على مدار الساعة، مشيرا الى انه يعمل على ضمان امن اجواء البلاد فضلا عن سلامة تسيير الرحلات الجوية.

ولفت الى ان الدفاع عن الجزر الايرانية والمنصات النفطية هو من مهام مقر خاتم الانبياء واضاف ان المكاسب التي حققتها ايران طيلة 36 عاما ستذهب هدرا ان لم يجر العمل على حمايتها.

وتابع، انه وبهمة النخب الوطنية توصلنا الى نظام راداري متطور يرصد جميع الطائرات بما فيها طائرات التجسس u2 الاميركية.

وتطرق العميد فرزاد اسماعيلي الى قدرة هذا النظام على رصد طائرات التجسس من مسافات بعيدة عن الحدود وتوجيه التحذير اليها، وقال ان استهداف المعتدين هو من التدابير الاخرى لمقر خاتم الانبياء وما استهداف طائرة التجسس الصهيونية “هرمس” الا صفحة ذهبية من انجازات الدفاع الجوي.

وقال ان اصطياد طائرة RQ170 الاميركية وانزالها سالمة يعد من الانجازات الاخرى لمقر خاتم الانبياء مؤكدا مواصلة الذود عن حياض البلاد حتى النهاية.

واضاف اننا نرصد اي تردد جوي في كل نقطة بالبلاد ولن نسمح ابدا باي ممارسة شيطانية.

 

وتابع ان انزال الطائرة التي كانت تقل الارهابي ريغي التي تمر هذه الايام ذكراها السنوية تعد من الانجازات الاخرى حيث تم انزال هذه الطائرة من قبل مقر خاتم الانبياء بتخطيط مسبق بينما كانت تسير في رحلة مع عدة رحلات اخرى في محاولة للتمويه على طائرة ريغي.

وذكر العميد فرزاد اسماعيلي انه وعقب التوقيع على اتفاقيات في اوكرانيا والعراق ارتفع عدد الرحلات الجوية الايرانية من 400 رحلة الى 1200 رحلة وقد اعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني “ايكاو” ومقرها في كندا ان اجواء ايران هي من اكثر الاجواء امنا في الشرق الاوسط.

 

واوضح ان العدو يخشى قدرة ايران ولا يجرؤ على مواجهة الجمهورية الاسلامية في ايران لانه جرب ابناء ايران الاسلام في الثورة والحرب المفروضة وانواع الفتن. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق